مسقط – شؤون وطنية
تطلق وزارتا الصحة والأوقاف والشؤون الدينية عبر مؤسسة الصحة الوقفية “أثر” النسخة الثانية من مبادرة علاج مستحقي الزكاة في القطاع الصحي الخاص، وذلك امتدادا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – أبقاه الله وأمده بموفور الصحة والعافية- بتخصيص مبالغ لعلاج مستحقي الزكاة.
وجاءت هذه التوجيهات السامية لتستهدف علاج الفئة المستحقة للزكاة، ما من شأنه أن يعزز روح المشاركة التي تعد سمةً متأصلة في لبنات المجتمع العماني، ولتؤكد هذه التوجيهات الكريمة أهمية الالتفاف حول قيم التكافل والعطاء، وتعزيز جودة الحياة، وتقليص الفجوة الصحية، وتسريع الوصول إلى الخدمات الصحية بين شرائح المجتمع.
هذا وسيبدأ تسجيل طلبات العلاج لمستحقي الزكاة المسجلين لدى وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في بداية شهر يوليو المقبل حتى منتصف شهر أغسطس، على أن تبدأ إجراءات العلاج في بداية شهر سبتمبر 2026م.
وتشمل المبادرة إجراء العمليات الجراحية والأشعة التشخيصية في المستشفيات الخاصة بجميع محافظات سلطنة عمان؛ وذلك بهدف تسريع العلاج وتقليص قوائم الانتظار في المستشفيات المرجعية.

