عماني يدشن تطبيقا يقضي على انتظار طلب الطعام.. هل تنوي تجربته؟

عبدالله الشافعي- شؤون عمانية

الكثير منا يعاني من انتظار تجهيز الطعام في المطاعم، وقد يقضي البعض ساعة كاملة أمام المطعم للحصول على وجبته، وهو أمر يتسبب في ضياع الوقت والشعور بالملل.

وجد سامح السناني نفسه منتظرا لوقت طويل مثل الآخرين، وفكر في طريقة لحل هذه المشكلة فكان تطبيق “جهزلي”.

تحدثت صحيفة “شؤون عمانية” مع صاحب فكرة التطبيق للتعرف أكثر على أهميته وتفاصيله.

في البداية حدثنا عن مشروعك؟ وكيف نشأت الفكرة؟

فكرة المشروع بدأت بسبب انتظاري الطويل لأحد المطاعم المفضلة عندي، وهو مطعم عادة ما يكون مزدحما بالزبائن، وفترة الانتظار للحصول على الطعام قد تصل إلى 50 دقيقة.

من هنا جاءت الفكرة بإنشاء تطبيق “جهزلي” لطلب الطعام واستلامه بعد انتهاء المطعم من تحضيره.

ما الفرق بين تطبيق “جهزلي” وباقي تطبيقات طلب الطعام؟

تطبيق “جهزلي” مختلف عن باقي التطبيقات، لأن العميل يستلم أوردر الطعام بنفسه وليس مندوب التوصيل.

كما أنه من خلال التطبيق يمكن حجز طاولة في المطعم وطلب تجهيز الطعام والدفع قبل الوصول، وذلك لاختصار الوقت والحد من ظاهرة الانتظار.

اقرأ أيضا: شاب عُماني يدشن منصة لعرض منتجات التجار والتوصيل للمستهلكين.. هكذا تصل لعملائك

ما هي الفئات المستهدفة من المشروع؟

في المرحلة الأولى الفئة المستهدفة هي المطاعم والمقاهي، والمراحل القادمة سوف نتوسع ليتضمن التطبيق الهايبرماركت.

كما أننا بالفعل نتواصل حاليا مع بعض الهايبرماركت للتسجيل في “جهزلي” بهدف تجهيز عربات التسوق لتكون جاهزة للاستلام في المواقف.

كيف يمكن للمطاعم الاشتراك في هذه الخدمة؟

الاشتراك يكون سنويا عن طريق تطبيق “جهزلي” للمطاعم وهو متوفر لهواتف الأندرويد والـ IOS

ويمكن لأصحاب المطاعم التواصل مع فريق إدارة التطبيق لترتيب الاشتراك بكل سهولة.

هل هناك استهداف لمشاريع الأكل المنزلي؟

بإمكان أصحاب المشاريع المنزلية التسجيل مجانا على التطبيق والتواصل مع فريق إدارة تطبيق “جهزلي”.

وقررنا أن يكون تسجيل أصحاب المشاريع المنزلية مجانا كواجب وطني ولتشجيع مثل هذه المشاريع.

ما هو المردود الذي لاحظتموه مع انطلاق هذا المشروع؟

كل أصحاب المطاعم رحبوا بالفكرة وكانت الحل الأمثل لحل مشكلة التزاحم والانتظار.

كما أن التطبيق ساعد في تنظيم الطلبات وتسهيل تسليم الطلب، دون الحاجة إلى إرسال عامل المطعم لمعرفة الأوردر من مواقف السيارات.

وساعد تطبيق “جهزلي” في حل مشكلة طلب الأوردر عبر الهاتف وعدم حضور الزبون لاستلامه، ما يسبب خسارة لأصحاب المطاعم.

ما هي خطوتكم المقبلة؟

خطوتنا المستقبلية ستكون خدمة التوصيل عن طريق السيارات الكهربائية ليشمل خدمات التوصيل بسيارات صديقة للبيئة.

كما أننا نبحث حاليا للتعاون مستثمرين يشاركونا نفس الرؤية لتوسيع خدمات تطبيق “جهزلي” لتصل إلى باقي دول مجلس التعاون الخليجي.