“قابوسُ القائدُ .. سلطانٌ خالدٌ .. وعدٌ ووفاءٌ”.. كتاب جديد من إصدار قوات السلطان المسلحة

العمانية- شؤون عمانية

تصدر رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ممثلة في التوجيه المعنوي غدًا كتابا بعنوان (قابوسُ القائدُ .. سلطانٌ خالدٌ .. وعدٌ ووفاءٌ ) تضمن سردا وتوثيقا للأحداث التي مرت بها السلطنة  في يوم العاشر من يناير 
2020م حينما فقدت السلطنة والعالم المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور/ طيب الله ثراه/ وما سبقها وتخللها من إجراءات وسلاسة في انتقال الحكم وتنصيب مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى/ حفظه الله ورعاه/  سلطانا للبلاد مع تناول ومضات من فكر السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور/ طيب الله ثراه/ وما خلَّفه من مآثر جمة .

 ويأتي إصدار الكتاب متزامنا مع مرور عام على وفاة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور / طيب الله ثراه/ والذكرى الأولى ليوم تولي جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم/ حفظه الله ورعاه/ مقاليد الحكم في البلاد في الحادي عشر من يناير 2020م.

ويضم كتاب (قابوسُ القائدُ .. سلطانٌ خالدٌ .. وعدٌ ووفاءٌ) بين جنباته ستة فصول..  تضمن الفصل الأول ومضات من مسيرة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور / طيب الله ثراه/ الحافلة بالعطاء وفكره المنير.. وتحدث الفصل الثاني عن تأسيس الدولة البوسعيدية ونظام الحكم في الدولة .. فيما سرد الفصل الثالث تفاصيل الأحداث التي مرت بها السلطنة منذ إعلان وفاة المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس/ طيب الله ثراه/ حتى تنصيب جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم/ حفظه الله ورعاه/ سلطانا للبلاد.

 وتناول الفصل الرابع تشييع جثمان فقيد الوطن المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور/ طيب الله ثراه/ واستقبال جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم/ أبقاه الله/ لجموع المعزين من دول العالم وأبناء الوطن.

 وتطرق الفصل الخامس للكتاب الى أبرز ما اتخذته الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الإقليمية والدولية عند تلقيها خبر وفاة السلطان قابوس بن سعيد/ طيب الله ثراه/ وما أعلنته من بيانات نعت للسلطان الراحل/ طيب الله ثراه/ وأهم ما قاله زعماء وقادة دول العالم عن مسيرته/ رحمه الله/ بالإضافة إلى ما تم نشره عنه في مختلف وسائل الإعلام.. وجاء في الفصل السادس للكتاب ومضات من مسيرة جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى/ حفظه الله ورعاه/.