متحف قوات السلطان المسلحة يعرض السيارة وعربة المدفع التي نقلت جثمان السلطان قابوس بن سعيد -رحمه الله-

 العمانية- شؤون عمانية

تشرّف متحف قوات السلطان المسلحة بعرض السيارة الـ/ لاندروفر/ وعربة المدفع التي نقلت جثمان المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور / طيب الله ثراه/ إلى جانب اقتناء نسخة طبق الأصل من الرسالة الموجهة من السلطان الراحل إلى أعضاء مجلس الأسرة الحاكمة عبر مجلس الدفاع والتي تضمنت من تنقل إليه ولاية الحكم إضافة إلى عرض العمامة السعيدية والخنجر في قاعة السلطان قابوس في مقر المتحف بمعسكر بيت الفلج.

 الجدير بالذكر أن متحف قوات السلطان المسلحة قد اُفتتح  في الحادي عشر من ديسمبر عام  1988م  تحت الرعاية السامية للمغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور/ طيب الله ثراه/ ويعد إطلالة على تاريخ عمان العسكري عبر مراحله المختلفة متمثلا في قلعة بيت الفلج التي تم بناؤها في عهد السيد سعيد بن سلطان عام 1845م.

 كما يعد متحف قوات السلطان المسلحة أحد أبرز المتاحف الوطنية الذي يعرض  بين جنباته وأروقته ما  تزخر به السلطنة من تراث عسكري عريق وإرث حضاري عظيم وما يتضمنه التاريخ العماني العسكري الخالد منذ فترة عمان قبل الإسلام إلى عصر النهضة من أحداث تاريخية وما شهدته عمان من مظاهر التقدم والنماء.. كما يحوي المتحف عددًا من الأسلحة والصور والوثائق والمخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقة العمانية الدالة على فنون العمارة المتنوعة بقلعة بيت الفلج.