عُمانية تفوز بجائزة عربية في التميز الإعلامي

الفجيرة- شؤون عُمانية

كرّمت مساء أمس الجمعة بجمعية الفجيرة الاجتماعية والثقافية، الإعلامية العُمانية فايزة بنت سويلم بن نصيب الكلبانية أخصائية قسم التسويق والاتصالات بالصندوق العماني للتكنولوجيا وصحفية بجريدة الرؤية وعضوية جمعية الصحفيين العمانية بجائزة (بصمة قائدة للعام 2020) للتميز الاعلامي وجهودها بهذا الحقل على مدار 10سنوات من العطاء.

أعلنت ذلك رئيسة مجلس الادارة للمجلس الانمائي العربي الدكتورة ايمان غصين على هامش حفل التكريم بالجائزة والذي ينظمه المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال في لبنان والوطن العربي بالتعاون مع جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بدولة الامارات العربية المتحده، من خلال إطلاق مبادرة “بصمة قائدة”، حيث يتوج المجلس من خلالها مجموعة من السيدات القياديات، البارزات، اللواتي لهن بصمة مشرفة، وتاريخ حافل في العمل الاجتماعي والثقافي والاقتصادي والاعلامي وغيرها من القطاعات التي تولي المرأة فيها جهودها عظيمه واهتماما حافلا.

وقالت الدكتورة إيمان غصين رئيسة المجلس الانمائي للمرأة العربية ومقره لبنان بدور جمعية الفجيرة الاجتماعية والثقافية بقيادة الدكتور خالد الظحناني ومساهمتها في دعم المبادرات والافكار العربية ومن بينها تكريم عدد من رائدات العمل العربي واحتضانها للاحتفال بمقر الجمعية.
واوضحت ان المجلس منح عدد الشخصيات النسائية لقب بصمة قائدة لجهودهن المتميزة والمبارك في مجال التنمية وتعزيز دور المرأة على كافة المستويات ولمواقفهن النبيلة وانسانيتهن المتجسدة وبصماتهن المشرفة التي سيسطرها التاريخ وستبقى في الذاكرة دائما . مشيرة إلى ان المجلس قام بتكريم مجموعة من رائدات العمل الاماراتي والعربي وقائدات المسيرة ضمن مبادرة قافلة بصمة قائدة للعام 2020.

وقالت غصين انه ارتأينا هذا العام تكريم عدد من الشخصيات الاعلاميات بعدد من الدول العربية ومنها سلطنة عمان حيث جاء تكريم الاعلامية فايزة سويلم الكلبانية صحفية جريدة الرؤية وعضوة جمعية الصحفيين العمانية وتعمل حاليا اخصائية قسم التسويق والاتصالات بالصندوق العماني للتكنولوجيا ضمن الاعلاميات القياديات التي برز دورهن في الحقل الاعلامي ودورها في مجال المسؤولية المجتمعية ونشر ثقافة اعلام المبادرات التي تنتهجها الصحيفه، الى جانب تميزها في العمل الاعلامي على مدار ١٠ سنوات من العطاء حتي اليوم، هذا الى جانب الدكتورة المهندسة سعاد الشامسي أول مهندسة طيران في الامارات، والإعلامية ميثاء ابراهيم الامارات، والاعلامية هند بو مشمر من المغرب العربي والمهندسة سارة أحشوش المغرب والإعلامية عواطف عبد الحي/ الكويت.

وقالت الاعلامية فايزة الكلبانية الفائزة بجائزة بصمة قائدة للعام 2020 بأنها تعتبر هذا التكريم تتويجًا وفخرًا لمسيرة 10 سنوات قضتها بالعمل الاعلامي ضمن فريق جريدة الرؤية تحت قيادة “أستاذي المكرم حاتم الطائي” َ، مضيفة:” نعمل معا حاملين على عاتقنا نحن الفريق بأن الاعلام ليس فقط صفحات مسؤليتها تنقل الخبر الصحفي او الحوارات او التحقيقات إنما انتقلنا لبعد اكبر من ذلك وهو غرس ثقافة (إعلام المبادرات)، والتي تأتي من منطلق الاهتمام بدورنا في المسؤولية الاجتماعية وهذا ما تم تتويجه لي من قبل رئيس التحرير من خلال ادارة البعض من الفعاليات وعلى رأسها المنتدى العماني للشراكة والمسؤولية الاجتماعية والتي انبثقت منه الشبكة الإعلامية للمسؤليه الاجتماعيه وغيرها من الفعاليات والمبادرات التي نشارك بها المجتمع قضاياه”.

ووصفت الكلبانية تكريمها في مبادرة “بصمة قائدة” بأنها ثقة تعتز بها ممن عملوا جاهدين لاستحقاقها لهذا التكريم.

و تنقسم جائزة “بصمة قائدة” إلى أقسام عديدة ومتنوعة:

  • جائزة “بصمة قائدة” الذهبية: تُمنح للمؤسّسات العريقة، والشخصيات النسائية، القيادية، المتألقة، من اللواتي سجّلن بصمة عطاء خاصة وفريدة، وساهمن في ابتكار ورعاية النشاطات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، ومن اللواتي لهنّ بصمة عربية، على أن تكون سيدة العام سيدة اتخذت بصمتها وطنًا.
  • جائزة “بصمة قائدة” البرونزية: تُمنح لرائدات عربيّات يتمتّعن بتاريخ مشرف وبارز سطّر مسيرتهنّ المهنية والاجتماعية والاقتصادية خلال ١٠ أعوام، كحد أدنى، وثابرن على الجهد والعمل الدؤوب وتحمّل المسؤوليات في عالم ريادة الأعمال.
  • وسام “بصمة قائدة” البرونزي: يُمنح للمبدعات في الإعلام، الشعر والأدب، الثقافة والفن، الرياضة وعالم الجمال، وذلك للّواتي فاق عمرهنّ الثلاثين عامًا.
  • وسام “بصمة قائدة” الفضي: يُمنح للمبدعات عن الفئة العمرية بين ١٨ و ٢٥ عامًا، لدعم الفئة الشبابية المبدعة والمتميّزة في الشعر والرسم والنحت والتمثيل والاخراج والأدب والرياضة.
  • ميدالية “بصمة قائدة” الذهبية: تُمنح لأصحاب الهِمم من ذوي الاحتياجات الخاصة، اللواتي أبدعن في شتّى المجالات.
  • ميدالية “بصمة قائدة” البرونزية: تُمنح للأم المناضلة، الكادحة، ولصاحبات المهن الحرة والمعيلات لأسرتهنّ.
  • وسام “بصمة قائدة” الذهبي: يُمنح لرائدات مبدعات، مميّزات في السلك العسكري، من اللواتي ينذرن حياتهنّ للذود عن الوطن وشعبه.
  • وسام “أيقونة الشرق”: يُمنح لرائدة مبدعة تتمتّع ببصمة مميّزة في عملها من الشام والرافدين.
  • وسام “لؤلؤة الشرق”: يُمنح لرائدة مبدعة تتمتّع ببصمة مميّزة في عملها من المغرب العربي.
    *جائزة المرأة القيادية تمنح للرائدات في الشأن العام ولهن بصمة واضحة ومثمرة
    *جائزة بصمة تحدي تمنح للمبدعين والمبدعات من ذوي الاحتياجات الخاصة واصحاب الهمم.