بدر بن حمد الشكيلي يكتب: الاستثمار في حقيقة الصورة

بدر بن حمد الشكيلي*

عند البدء بالتخطيط لأي مشروع وقبل الشروع في الاشتغال عليه.. دائما ما نطرح على أنفسنا سؤالا مباشرا يتمثل في كيفية استثمار طاقاتنا المتعددة فيه. حقيقة هذا السؤال هو الذي دائما ما يراود كل من أراد ان يحقق نتائج إيجابية من خلال مشروعه حتى ولو على المدى البعيد.
علينا أن نختبر قبل كل شيء أبعاد هذا المشروع الذي نحن بصدده ونؤمن بأهميته حتى وإن كانت الصعاب والإشكاليات أمام تحقيقه كثيرة،
نحن في مشروعنا الفني والثقافي “مكتبة الوسائط العُمانية” ، valbum ، بلا شك طرحنا على أنفسنا جدوى هذا الاستثمار على الرغم من إدراكنا أن الظروف التي قد تواجهنا لن تكون يسيرة والطريق ليس مفروشا بالورود.

فكرتنا تقوم على الاستثمار بشكل مباشر في المصور العماني، كونه هو صلب المشروع وأكبر الداعمين له، بدون هذا المصور لا يمكن ان تقام أسسه ودعائمه، ولكن قد يأتي هذا المصور ويسألنا عن طبيعة الدور المنوط به لإسناد هذا المشروع وتحقيق أهدافه والعوائد التي سيجنيها من وراء نجاحه.
نجيبه.. نحن ننجح بك ومعك.. وعبر شروط تحفظ حقوقك الفكرية وتصل بإبداعك إلى خارج النطاق الجغرافي الذي تعيش فيه، نفتح لك نافذة للتواصل ونؤسس لعلاقة تشاركية منسجمة ومتوافقة في الرؤية والهدف.

نسعد بأن يكون حصاد عدستك الفنية في مكتبتنا الرقمية على ان يكون لك النصيب الأوفر من هذا الاستثمار.
عدستك إضافة نوعية للقيم الثقافية والفنية والمعرفية التي نحرص على نشرها وتسويقها على أوسع نطاق.
عبز مختلف الوسائط في وسائل التواصل الاجتماعي نقرّبك من المتلقي والمتابع بطريق أسرع. ولدينا الخطط والبرامج الفنية والتقنية الكفيلة بخدمة الصورة من خلال مصورين محترفين وقادرين على تقديم إضافة نوعية لمشوار ك الإبداعي.
يضع مشروع “مكتبة الوسائط العُمانية ” ، valbum ، المصور العُماني هدفا أسمى.

عبر هذا المشروع نحن نوجد حلقة الوصل بين المصورين العمانيين والعالم الخارجي. لذا فإن الاستثمار فيه سيكون محقفا لأهدافه،.
نحن نعمل وفق خطط واضحة لنجسّر العلاقة بين الفن والمجتمع، وما نتأمله هو إشراك اكبر عدد من مبدعي السلطنة في هذا الطموح.
سيتاح لنا فرصة التعرف على مكنونات هذا البلد العظيم من ثراء جمالي نادر. فالصورة طريق لاكتشاف كل ما هُو بعيد عن العين، كل ما هو مخفي عن النور.

في مكتبة الوسائط العمانية ، valbum ، لا نزال نكتشف يوما بعد يوم القدرات الهائلة لمصوري عمان.. وإشراقات المشهد العماني الأخاذ.

*نائب رئيس مكتبة الصور العمانية. valbum