مسقط- شؤون عمانية:
تمكنت إدارة حماية المستهلك بالسيب مؤخراً من استبدال مركبة لأحد المستهلكين بأخرى جديدة وذلك عن طريق عقد تسوية ودية بين المستهلك وإحدى وكالات السيارات وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد اليها من المستهلكين بالطرق الودية.
تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين ضد إحدى وكالات السيارات أفاد خلالها وجود بعض العيوب بمركبته التي أشتراها قبل مرور خمسة عشر يومًا وهي المدة القانونية لاستبدال المركبة، حيث قامت الوكالة بحجز المركبة وتصليح العطل، إلا أنه وبعد مرور فترة من الزمن ظهرت الأعطال مرة أخرى وعلى ضوء ذلك تقدم المستهلك بشكوى للإدارة التي قامت باتباع الاجراءات اللازمة حيث تم استدعاء المسؤولين المعنيين بالوكالة، وبمواجهتهم بالشكوى اعترفوا بالعيوب الموجودة بالمركبة وتم الاتفاق على استبدال المركبة المعيبة بأخرى جديدة.
وتأتي مثل هذه التسويات تأكيداً على قيام الهيئة بدورها في حفظ حقوق المستهلكين، والتصدي لكل من لا يلتزم بما نصت عليه القوانين والتشريعات الخاصة بحماية المستهلك.