مسقط. شؤون عمانية: نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار مؤخراً محاضرة توعوية لعدد من منتسبي الجيش السلطاني العماني بمعسكر أم الغوارف بصلالة، بالتنسيق مع لواء المشاة (11) بالجيش السلطاني العماني، وذلك ضمن برنامج التحصين الأمني لتشكيلات وحدات الجيش السلطاني العماني، بهدف نشر الوعي الاستهلاكي بين الضباط وتزويدهم بالمعلومات الأساسية عن مفاهيم حماية المستهلك.
قدم المحاضرة أحمد بن محمد هوطي الشحري المكلف بتيسير أعمال رئيس قسم الشؤون القانونية بالإدارة، تناول خلالها عدداً من المحاور منها التعريف بالهيئة العامة لحماية المستهلك وأهدافها وأدوارها الرقابية واختصاصاتها، والأعمال التي تقوم بها وأهم القضايا والضبطيات التي قامت بها ،كما قدّم شرحاً وافياً لقانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 66/2014 وعرض نماذج لبعض الأفعال والممارسات المخالفة للقانون منها القيام بتداول أي سلعة أو تقديم أي خدمة قبل إستيفاء كافة الشروط الخاصة بالصحة والسلامة، وعدم التزام المزود والمعلن بإمداد المستهلك بمعلومات صحيحة عن السلع والخدمة، وعدم احترام القيم الدينية والعادات والتقاليد عند تزويد المستهلك بأي سلعة او تلقيه أي خدمة، كما تم خلال المحاضرة فتح باب المناقشة والاستفسارات في الجوانب المتعلقة بحماية المستهلك.
نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار مؤخراً محاضرة توعوية لعدد من منتسبي الجيش السلطاني العماني بمعسكر أم الغوارف بصلالة، بالتنسيق مع لواء المشاة (11) بالجيش السلطاني العماني، وذلك ضمن برنامج التحصين الأمني لتشكيلات وحدات الجيش السلطاني العماني، بهدف نشر الوعي الاستهلاكي بين الضباط وتزويدهم بالمعلومات الأساسية عن مفاهيم حماية المستهلك.
قدم المحاضرة أحمد بن محمد هوطي الشحري المكلف بتيسير أعمال رئيس قسم الشؤون القانونية بالإدارة، تناول خلالها عدداً من المحاور منها التعريف بالهيئة العامة لحماية المستهلك وأهدافها وأدوارها الرقابية واختصاصاتها، والأعمال التي تقوم بها وأهم القضايا والضبطيات التي قامت بها ،كما قدّم شرحاً وافياً لقانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 66/2014 وعرض نماذج لبعض الأفعال والممارسات المخالفة للقانون منها القيام بتداول أي سلعة أو تقديم أي خدمة قبل إستيفاء كافة الشروط الخاصة بالصحة والسلامة، وعدم التزام المزود والمعلن بإمداد المستهلك بمعلومات صحيحة عن السلع والخدمة، وعدم احترام القيم الدينية والعادات والتقاليد عند تزويد المستهلك بأي سلعة او تلقيه أي خدمة، كما تم خلال المحاضرة فتح باب المناقشة والاستفسارات في الجوانب المتعلقة بحماية المستهلك.