“‏الغرفة” و”التجارة والصناعة” تستهدفان أسواقًا جديدة لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة

مسقط- شؤون عمانية

‏عقد سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة الغرفة في مكتبه اجتماعا بحضور سعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار وحضور عدد من المختصين الاقتصاديين من الغرفة والوزارة.
‏ولقد أكد سعادة المهندس رئيس مجلس إدارة الغرفة على أهمية الاجتماع نحو خلق مشاريع استثمارية مشتركة ستعزز من مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي وتساهم كذلك في تعزيز القيمة المضافة من خلال استثمار الفرص المتاحة في السلطنة وفي الدول الأخرى المستفيدة.
‏ناقش الاجتماع عدد من المواضيع ومنها الفرص الاستثمارية التي ستعرض للاستثمار بعد اعتمادها من الجهات المختصة والتي سيتم الإعلان عنها وطرحها للمستثمرين محليا ودوليا.
‏وأكد الاجتماع على أن كل فرصة استثمارية سوف تحتوي على ملف المشروع (project profile) أو سجل استثماري يحتوي على جميع التفاصيل التي تخص المشروع وتهم المستثمر للاطلاع عليها ومعرفتها لتمكنه من اتخاذ قرار استثمارها.
‏كما ناقش الاجتماع خطط الوزارة في استهداف أسواق عالمية والذي يأتي في مقدمتها خطة استهداف السوق السعودي لما يتمتع به السوق من مواصفات متميزة واحتوائه على فرص استثمارية ضخمة.
‏ومن المقرر عقد اجتماع يضم غرفة تجارة وصناعة عمان ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار مع مجلس الغرف السعودية لتبادل أوجه التعاون على أن يتبعه اجتماع موسع يشمل رجال أعمال من الجانبين لتبادل فرص الاستثمار بين الدولتين الشقيقتين.