جلسة نقاشية حول رواية “دلشاد” في جامعة السلطان قابوس

مسقط- شؤون عمانية

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة في المكتبة الرئيسية مساء “امس الأحد” أمسية ثقافية افتراضية عن رواية ( دلشاد ) للكاتبة العمانية بشرى خلفان تم بثها في قناة المكتبة الرئيسية عبر اليوتيوب.

وتضمنت الأمسية حوار مثري مع الكاتبة ناقشت فيه تفاصيل روايتها (دلشاد) التي عكست جمال المكان والشخوص وعن مسقط الجائعة وتفاصيلها التاريخية التي يجهلها الكثير من قاطينها كما استعرضت تلاحم الثقافات في عُمان ووصف دقيق لمشاعر أبطالها ومآسيهم.

وتضمنت الأمسية أيضًا عزف موسيقي فني واستعراض لعدد من شهادات القراء وبعض اللقطات الأرشيفية عن مدينة مسقط حيث وأشارت نهاد الهادية رئيسة لجنة الإعلام الرقمي بالمكتبة الرئيسية والمشرفة على تنفيذ الأمسية بأن هذه الأمسية ما هي إلا استكمالًا للجهود التي تبذلها المكتبة في استعراض الأدب العُماني والترويج له حيث سبقتها أمسية ثقافية عن رواية سيدات القمر وذلك بعد فوز الكاتبة جوخة الحارثية بجائزة البوكر الدولية وأن المكتبة الرئيسية تسعى دائما على ربط طلبة جامعة السلطان قابوس بالمجتمع الأدبي المحلي والعالمي لإثراء معارفهم وتشجيعهم على الإبداع والابتكار في القطاع الثقافي.

ويأتي تنظيم هذه الامسيات انطلاقًا من دور المكتبة الرئيسية في دعم الكتّاب والمؤلفين العُمانيين والتسويق لأفكارهم وجهودهم محليًا وعالمًيا.