السلام يحافظ على لقب دوري الطائرة

شؤون عمانية- عبدالله الرحبي

أسدل الستار عن الموسم الإستثنائي في المباراة النهائية والختامية لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم2020م والتي جمعت نادي السلام حامل اللقب والكامل والوافي تحت رعاية سعادة وكيل الرياضة والشباب بوزارة الثقافة والرياضة والشباب الشيخ رشاد بن أحمد بن محمد بن عمير الهنائي بحضور الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة الطائرة ورؤساء أندية السلام والكامل والوافي وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد. أقيمت المباراة على صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

السلام يتوج باللقب

توج السلام بطلا لختام مثير إتسم بالقوة والندية والإثارة والتنافس بين الفريقين إستطاع نادي السلام من الفوز في المباراة بنتيجة ثلاثة لشوطين. وبالعودة لمجريات اللقاء تمكن السلام خلال الشوط الأول من الفوز بنتيجة 25-23بعد اداء قوي من الجانبين تقاربت نتيجة الشوط منذ صافرة الحكم حتى إستطاع السلام من إنهاء الشوط. أما الشوط الثاني دخل الكامل والوافي بهدف عدم التعويض وعدم إعطاء السلام الثقة في التقدم حيث حافظ الكامل والوافي على نسق ورتم إداءه أمام الشبكة بتوجيهات مدرب الفريق خالد الشيزاوي مما ساعد الكامل والوافي في التقدم وأستمر في التقدم وصولاً لخطف هذا الشوط بنتيجة 25-23.

سيطر السلام علي مجريات اللعب في الشوط الثالث وبرز معد الفريق إبراهيم المزيني موزعاً جهد اللاعبين بين المحترف البولندي بارتوش كرزيك وسعود المعمري وفلاح الجرادي قابل ذلك وقوع لاعبين الكامل والوافي في أخطاء حوائط الصد والدفاع عن الملعب في المنطقة الخلفية مما مكن السلام من إنهاء الشوط بنتيجة 25-17

الشوط الرابع تقدم السلام للنقطة 4-9 مبتعداً عن الكامل والوافي إلا أن لاعبي الكامل والوافي إستطاعوا من العودة السريعة للمباراة حيث شهد هذا الشوط تتافساً قوياً أظهره الجانبان وتقدم الكامل والوافي لإنهاء الشوط وتمكن من الفوز بنتيجة 25-35.

الشوط الخامس

أظهر الفريقان تخوفهما في هذا الشوط وتجلت تعليمات مدربي الفريقين هيثم الوسلاتي مدرب السلام ومن خلفه المدير الفني شهاب الدين الريامي وخالد الشيزاوي مدرب الكامل والوافي ، في التركيز على الكرة الأولى في حالتي الإرسال أو الإستقبال وفي التقليل من الأخطاء وتغطية منطقة الدفاع لتأمين وصول الكرة الأولى للمعد.

لم يعطي أي فريق للأخر فرصة التقدم والإبتعاد حيث ظلت النقاط متلاحقة ومع مرور الوقت بداء يفقد الفريقان مستوى لياقتهم البدنية في ظل إستنزاف الكثير من الجهد في الأشواط الخمسة فقد وسع السلام الفارق لثلاث نقاط ليصل للنقطة 3-6مما أجبر مدرب الكامل والوافي لأخذ وقت مستقطع لإراحة اللاعبين وإيصال بعض تفاصيل اللعب داخل الملعب وقد أثمر ذلك بتقليص الفارق 7-5 إلا ان السلام إستطاع أن ينهي القسم الأول من هذا الشوط 5-8.

وفي القسم الثاني واصل السلام تقدمه وبفارق مريح وصل الي 5-10 مما أجبر مدرب الكامل والوافي لإستنفاذ أوقاته المستقطعة في هذا الشوط ويعود الفريقان لأرضية الملعب ليقدم الكامل والوافي مستوى افضل مقلصاً النتيجة الى 7-10.

واصل السلام تقدمه موسعاً الفارق للنقطة 10-13 وحاول الكامل والوافي أن يعود للمباراة الا ان السلام خطف الشوط الخامس ويفوز بنتيجة 11-15 ، وعاب على المباراة إلإحتجاجات الكثيرة من لاعبي الفريقين لتعطيل وقت اللعب وكثرة وقوع اللاعبين في أرضية الملعب وخارجها بعد فقدانهم الافضلية في الهجوم وذلك لداعي الإصابة.

السيب يحل ثالثا

حقق نادي السيب المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد أن استطاع الفوز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع امام نادي صحار حيث تمكن من الفوز بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل انتهت الأشواط بواقع 25-14 و25-19 و 25-21.

لم يجد السيب صعوبة في الفوز حيث برز من الفريق معد الفريق آدم الجلبوبي ومن خلفه احمد التوبي ومازن السعدي في الجانب الآخر حاول لاعبي صحار في مجاراة السيب وبرز من الفريق محمد الجابري وماجد الشبلي.

بذلك ينهي السيب الدوري محققاً المركز الثالث وحصوله على الميدالية البرونزية.

التكريم والتتويج

بعد نهاية المباراة قدم الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الإتحاد العماني لكرة الطائرة هدية تذكارية لراعي المناسبة وتم تكريم اللاعب المتكامل في الدوري لاعب نادي السلام فلاح الجرادي.

بعد ذلك قام راعي الحفل بتكريم الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولي حيث حصل نادي السيب على المركز الثالث والميدالية البرونزية ونادي الكامل والوافي على المركز الثاني والميدالية الفضية ونادي السلام على المركز الأول والميدالية الذهبية. وبعدها تم تسليم درع دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2020-2021م لكابتن نادي السلام إبراهيم المزيني.