عدد جديد من مجلة “مرشد” تسلط الضوء على أهمية التكنولوجيا في نقل المعرفة

مسقط- شؤون عمانية


صدر عن مركز تكنولوجيا للصحافة والنشر العدد الجديد من مجلة مرشد للاطفال ويحمل العددالسادس والخمسون والذي جاء مؤكداً لرؤية عمان 2040 بهدف التطوير للمنظومة التعليمية وإيجاد منظومة وطنية فاعلة للبحث العلمي والإبداع والابتكار تسهم في بناء اقتصاد المعرفة ومجتمعها.
حيث سلطت الحلقة السادسة والخمسون الضوء من خلال مغامرات مرشد عن شخصية أبو الريحان البيروني وهو أول عربي يبتكر جهاز الاسطرلاب الإسطواني لرصد الكواكب والنجوم، يتعرف مرشد على الكثير من إنجازات البيروني عن طريق خياله العجيب الذي يجعله ليتصل بمجموعة من العلماء الذين قابلهم سابقاً حتى يساعدوه لمقابلة البيروني ويعيش معه مغامرة فريدة وممتعة.
وتضمن العدد أيضاً عن يوميات مازن المستثمر الصغير الذي بعد نجاح العديد من مشاريعه يستمتع في دراسته عن بعد ويفصح لأصدقائه عن السر الذي جعل التعليم عن بعد ماتعاً بالنسبة له.
كما تناول العدد مغامرات معاذ والمنطاد الذي يأخذه هذه المرة في رحلة لاستكشاف سد وادي ضيقة. وبمناسبة مرور خمسة أعوام على صدور مجلة مرشد عرضت داخل هذا العدد جميع أغلفة أعداد المجلة لعمل استبيان حول أكثر الأغلفة لاقت إعجاب القراء الصغار.
وجاءت صفحة طفولتي أمانة بقصة مصورة توضح للأطفال عن السرقة الأدبية وضرورة توثيق بحوثاتهم الدراسية بذكر المصدر والمرجع. وشمل العدد على أبواب كثيرة ومتنوعة تلبي رغبات الأطفال مثل صفحة مبدعون وهي حوار مع أطفال ذو مواهب مميزة ، وسلسة الرحالة أميرة التي تسافر عبر تذكرتها العجيبة إلى مختلف بلاد العالم وتُعرف الأطفال عن أهم معالم البلاد السياحية وحكاية جدتي شيخة لأحفادها وصفحة مواهب الأطفال وصفحات تسالي.
وقال حمود بن علي الطوقي صاحب الامتياز والناشر للمجلة ان المجلة دخلت عامها السادس وسوف يتم خلال هذا العام ٢٠٢١ العديد من الافكار التي تساعد الطفل على الابتكار ونقل التكنولوجيا والانتقال الى نقل المعرفة لدى الناشئة من خلال القصص الهادفة والمبتكرة .