افتتاح جزء جديد من ازدواجية طريق أدم-هيماء-ثمريت

مسقط- شؤون عمانية

إفتتحت وزارة النقل والإتصالات وتقنية المعلومات صباح اليوم الخميس (18) كم من مشروع إزدواجية طريق أدم ـ هيماء ـ ثمريت أمام الحركة المرورية، وهي إمتداداً للأجزاء التي تم افتتاحها سابقاً أمام الحركة المرورية للجزأين الأول والثاني بطول (262) كم.

يتضمن الجزء المفتتح على إنشاء طريق ذو حارتين إسفلتيتين بعرض (3.75) متر لكل حارة، وكتف خارجي بعرض (٣) أمتار وكتف داخلي بعرض (١.٥) متر وجزيرة وسطية فاصلة بين الإتجاهين بعرض يتراوح ما بين (٢٠-٢٤) متر.

ومع إفتتاح هذا الجزء من الطريق يصبح إجمالي الطريق المزدوج من طريق أدم – هيماء – ثمريت حتى الآن (280) كم من أصل (٣١٧.٥)كم الطول الإجمالي للمشروع بدأً من ولاية أدم بمحافظة الداخلية وحتى ولاية هيماء بمحافظة الوسطى.

ويعد مشروع إزدواجية طريق أدم – هيماء – ثمريت من المشاريع المهمة بالسلطنة، كون الطريق يعتبر رافداً مهماً  يربط بين محافظتي الداخلية و الوسطى بمحافظة ظفار، والتي ستساهم إزدواجيته في انسيابية الحركة المرورية وخدمة المناطق المحاذية للطريق والمنطقة الإقتصادية بالدقم ومناطق حقول النفط.

الجدير بالذكر أن وزارة النقل والإتصالات وتقنية المعلومات ومن خلال مجلس المناقصات الموقر قامت مؤخراً بإسناد الثلاثة أجزاء المتبقية لإستكمال إزدواجية هذا الطريق بدأً من ولاية هيماء بمحافظة الوسطى وحتى ولاية ثمريت بمحافظة ظفار بطول (٤٠٠) كم.

[1]


6/1/2021م