مسقط- شؤون عمانية
قالت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني أنها تابعت ما أثير في منصات التواصل الاجتماعي حول المداخلة الهاتفية لأحد المواطنين عبر إحدى الإذاعات المحلية الخاصة حول طريقة التعامل معه بدائرة الإسكان والتخطيط العمراني ببهلاء، موضحة الآتي:
أولا: قام المواطن المذكور بمراجعة الدائرة لمتابعة سير معاملة بقسم التخطيط تتعلق بتغيير استعمال قطعة أرض زراعية إلى الاستخدام السكني، وأبدى رغبته بتقديم رسالة شكوى ضد الدائرة حول سير المعاملة، وتمت مقابلته من قبل مدير الدائرة وإفادته بأهمية ابتاع الاجراءات الإدارية المعتمدة بشأن تقديم الشكاوى والتظلمات عبر مكتب الوالي، إلا أن المواطن أصر على تقديم شكواه في الدائرة دون التقيد بتلك الاجراءات، ليتوجه بعدها إلى قسم التخطيط والمساحة بالدائرة، ليتضح بأن المواطن ليس له صلة بالموضوع ولا يملك وكالة قانونية تخوله مراجعة المعاملة.
ثانيا: أبلغ المواطن بأنه نتيجة لعدم وجود صلة مباشرة بالموضوع وعدم وجود سند قانوني لديه فإن الأنظمة لا تسمح له بمتابعة سير العملية ، ومع إصرار المواطن على موقفه، ارتفعت حدة الحوار والتي أدت لاحقا إلى إثارة الموضوع عبر منصات التواصل الاجتماعي، وصولا للإذاعة المحلية الخاصة.
ثالثا: تواصل الوزارة متابعة الموضوع ، وحرصها التام على ضمان حق الموظف والمراجع واتباع الاجراءات اللازمة، مؤكدة ان الاحترام المتبادل هو ركيزة أساسية في خدماتها وتعاملاتها.
وأكدت الوزارة على أنها ماضية في تقديم الخدمات لجميع المواطنين وفق الأنظمة والقوانين المتبعة، كما أنها تعمل حاليا على تحسين وتجويد وتسهيل الاجراءات، من خلال عدد من المبادرات أطلقتها الوزارة خلال المرحلة الماضية هدفت إلى تسريع إنجاز المعاملات في مدة قياسية وتقليص فترات المواعيد وإيجاد حلول سريعة للوصول إلى رفع المستفيدين من الخدمات المقدمة بمختلف أنواعها في قاعات الخدمة الموحدة بالمديريات العامة ودوائر المحافظات.