توزيع 130 جهازًا لوحيًا على أبناء الأسر المعسرة بالعامرات

شؤون عُمانية- عبدالله الرحبي


فام فريق العامرات الخيري بالعامرات الذي يعمل تحت مظلة لجنة التنمية الاجتماعية بمكتب والي العامرات بتوزيع (130) جهاز حاسب لوحي على جميع الطلبة والطالبات من الأيتام المسجلين بالفريق والبالغ عددهم 43 وبقية الاجهزة يتم توزيعها لأبناء الأسر المسجلة بالفريق والملتحقين بالمدارس الحكومية.

يأتي ذلك في ظل استشعار الفريق للآثار المترتبة جراء جائحة كورونا (كوفيد-١٩) وتحول الدراسة إلى نظام التعليم المدمج وتلمس الفريق لظروف بعض الأسر في عدم قدرتها لتوفير ما يحتاجه أبناؤها من الأجهزة اللوحية لتعينهم في الدراسة، حيث تم ذلك من خلال الدراسة الدقيقة لحالات الأسر والحاجة إلى مساعدة الطلبة الأيتام وأبناء الأسر المستحقة والمسجلة بالفريق. فكان شراء أجهزة لوحية بمبلغ وقدره (4550) ريال عماني هي مبادرة أخرى من سلسلة المبادرات التي ينفذها الفريق في إطار مسؤولياته تجاه المجتمع وما يفرضه الواجب الإنساني، وترجمة لرؤى وتوجهات الفريق نحو مزيدا من تجويد العمل الخيري المتواصل. تاكيد بأن الفريق ماض في الاستجابة لأي نداء تفرضه الظروف سواء العاجلة منها أو التي يأتي إقرارها بعد دراسة الحالات من خلال الزيارات التي تتم لعدد كبير من الأسر.

ومن جانب آخر ومواصلة لجهود فريق العامرات الخيري تم خلال هذا الاسبوع بتوزيع اللحوم الطازجة على عدد (38) أسرة مسجلة بالفريق بمبلغ وقدره (798) ريال عماني إضافة في مواصلته صرف المساعدات العاجلة والتي تتمثل في دفع فواتير الكهرباء وتوفير أثاث منزلي وتوفير مشتريات لمؤن غذائية.