“عمان داتا” تطلق الهوية التجارية الجديدة لمركز الأمن السيبراني

مسقط- شؤون عُمانية

أطلقت شركة عُمان داتا بارك الهوية التجارية لمركز الأمن السيبراني التابع للشركة بالمسمّى الجديد (سايبر سيكيورتي بارك -Cyber Security Park )؛ مما يسهم في ترسيخ مكانة عمان داتا بارك كشركة رائدة في خدمات الأمن السيبراني مع استمرارها في توفير حلول أمنية ذكية رائدة وفعّالة للحد من الهجمات الإلكترونية ، مدعومة في ذلك بمجموعة من خدمات الأمن السيبراني الذكية الوقائية والتحريية والتهديدات لحماية عملائها . وقد تم تجهيز المركز بكافة الإمكانيات التي تمكنه من صد أكثر من (8000) هجمة إلكترونية تواجهها المؤسسات المختلفة بالسلطنة يوميًا.

رعى حفل التدشين ، سعادة الدكتور علي بن عامر بن علي الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات.

تتميز الهوية الجديدة للمركز بشعار على شكل درع يجسد المبادئ الخمسة للأمن السيبراني وهي: (التوافر والسرية والنزاهة والمساءلة والضمان (

وبهذه المناسبة صرّح المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك قائلاً: إنَّ الهوية التجارية الجديدة لمركز الأمن السيبراني تهدف إلى تعزيز دوره في دعم جهود التحوّلات الرقمية التي تبذلها الحكومة والقطاع الخاص ، حيث يقدم المركز حلولا أمنية ذكية رائدة وفعّالة ،ويمكن للمؤسسات الاعتماد عليها للحد من الهجمات الإلكترونية”

وأضاف الوهيبي: “سيؤدي هذا التركيز المعزز على علامة تجارية مخصصة إلى فتح فرص عمل لمتخصصي الدعم الفني من العمانيين المؤهلين دوليًا ذوي المهارات والقدرات العالية. كما سيؤدي إلى زيادة الوعي بين المؤسسات بشأن أهمية تخزين البيانات داخل السلطنة والمخاطر التي ينطوي عليها تخزينها خارج الدولة” .

وتابع حديثه قائلا: كما أنّ هذه الخطوة سوف تعزز من قدرات المركز على جلب تقنيات جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي في مجال الحلول الأمنية.

من جانبه قال ميثم اللواتي نائب الرئيس للتكنولوجيا والمعلومات: إن تغيير الهوية التجارية لمركز الأمن السيبراني إلى مسمّاه الجديد هو تتويجا لنجاحات هذا المركز الذي أصبح منذ إنشائه لأول مرة في فبراير 2012م في طليعة المؤسسات الاحترافية في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية بالسلطنة، إذ تطوّر المركز ونما ليصبح خلال فترة وجيزة أحد مراكز الأمن السيبراني القليلة المتخصصة والتي تقدّم خدماتها على مدار أربعٍ وعشرين ساعة يوميًا وطوال أيام الأسبوع.

وأضاف اللواتي: أسهم المركز في تعزيز مكانة “عُمان داتا بارك” كشركة رائدة في الحوسبة السحابية بالسلطنة، خصوصًا واننا المؤسسة الوحيدة بالبلاد الحاصلة على شهادات(PCI DSS) ، كما حصلنا ايضا على شهادة الجودة ( ( ISO27001: 2013 ISO20000 -1. .، كما انني فخور بأن أقول اننا معتمدون من قبل وزارة النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال اللواتي ” بعد مسيرة حافلة بالإنجازات تحت مظلة شركة عُمان داتا بارك وفي ظل تزايد عدد العملاء الراغبين في الحصول على خدمات الشركة، أصبح من الأهمية بمكان التركيز بشكل أوسع على الأمن السيبراني لخدمة هذا العدد المتزايد من العملاء، وكذلك سعيًا لوصول الشركة إلى الإمكانات الكاملة لخدمات الأمن السيبراني لتعزز ريادتها بالسلطنة”.

وتعليقًا على شعار الهوية الجديدة قال اللواتي: “بينما نبقى على ارتباط وثيق بالشركة الأم وهي شركة عمان داتا بارك من حيث الألوان، فان شعار هويتنا الجديدة يتميز بطابعه الفريد ، حيث يجسد شعارنا الفريد المبادئ الخمسة للأمن السيبراني ويعكس قدراتنا على حماية أعمال زبائننا من الجرائم الإلكترونية من خلال الخدمات الوقائية للحفاظ لتظل أعمالهم في مأمن من مختلف الجرائم الإلكترونية المعروفة بالفعل ؛ وذلك من خلال البحث في نقاط الضعف المختلفة للعديد من التقنيات التي يتم تطبيقها في كل من الواجهة الأمامية والخلفية للبنية التحتية للأعمال وعبر خدمات الذكاء الاصطناعي ضد التهديدات الالكترونية ، الأمر الذي يؤكد على أننا نقوم بتمكين توافر خدمات الأمان التي يحتاجها زبائننا مع الحفاظ على سرية بياناتهم ، والحفاظ على نزاهة أعمالهم مع المساءلة عن كل خطوة نتخذها، والتأكد من أن إعدادتهم تعمل من أجل المستقبل “.

الجدير بالذكر أن خدمات الأمن السيبراني التي تقدمها شركة عمان داتا بارك تعمل منذ عام 2012م مما جعلها أحد أكثر فرق الأمن السيبراني خبرة في السلطنة مستعينة في ذلك بفريق متخصص للأمن السيبراني ذي كفاءة عالية .