رصد _ شؤون عمانية
أصدرت وزارة التربية والتعليم تعميما بشأن استقالات أعضاء الهيئة التدريسية والوظائف الفنية المرتبطة بها ، وجاء فيه :
إيمانًا منا بالدور المحوري الذي يقوم به المعلم في سير العملية التعلمية ، وبالإشارة إلى طلبات الاستقالة التي قد ترد من أعضاء الهيئة التدريسية والوظائف المرتبطة بها أثناء العام الدراسي ؛ ونظرا لصعوبة التعويض بالبديل المناسب في نفس الفترة مما يؤثر سلبا على سير العملية التعليمية ، وحيث أن قانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم ( ١٢٠ / ٢٠٠٤ ) قد منح الإدارة السلطة التقديرية في إرجاء قبول الاستقالات المقدمة إلى موعد آخر إذا ما اقتضت مصلحة العمل ذلك ؛ واستنادا إلى المادة رقم ( ١٤٢ ) من القانون المشار إليه والتي تنص على أن ” الموظف أن يقدم استقالة من وظيفته كتابيا دون أن تكون مقيدة بشرط ، ولاتكون الاستقالة مقبولة إلا بموافقة رئيس الوحدة ، ويجب البت في طلب الاستقالة بالقبول أو الرفض خلال ثلاثين يوما من تاريخ تقديمها وإلا اعتبرت مقبولة بحكم القانون ، ويجوز خلال هذه المدة إرجاء قبول الاستقالة لموعد آخر لأسباب تتعلق بمصلحة العمل ” .
وعليه فأنه يرجى التكرم باتخاذ ما يلزم لإرجاء قبول كافة الاستقالات التي يتقدم بها أعضاء الهيئة التدريسية والوظائف المرتبطة بها أثناء العام الدراسي ( ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ ) حتى تاريخ ١٢ / ٩ / ٢٠٢١م ؛ مراعاة لمصلحة العمل وحرصا على استمرار تلقي أبناءنا الطلبة والطالبات تعليمهم ، مع ضرورة رفع طلبات الاستقالة للمديرية العامة للشؤون الإدارية في موعد أقصاه منتصف شهر مارس ٢٠٢١م مرفق بها جميع المستندات والوثائق المطلوبة .