اللجنة الشبابية بنادي السويق تقيم عددا من البرامج التدريبية عن بُعد

السويق- شؤون عمانية

ترجمة للخطط المرسومة لخدمة الشباب ، و تماشياً مع الأوضاع الجارية مع جائحة فيروس كورونا ( كوفيد ١٩ ) المستجد ، فقد استأنفات اللجنة الشبابية بنادي السويق خطة تدريبية تتضمن عددا من البرامج و الورش التي تلامس احتياجات الشباب.

و يتم تنفيذ هذه البرامج عبر الوسائل الإلكترونية الحديثة ، كتطبيق زووم و مجموعات الواتساب و غيرها من القاعات الافتراضية ، و تستهدف الورش الفئات العمرية ما بين 15 و 45 سنة.

حيث كانت البداية مع ورشة ” مقياس هيرمان و العلاقات الأسرية ” التي قدمها المدرب علي بن سالم الغافري و شارك فيها 255 إمرأة ، و قد ناقش اللقاء عددا من المحاور ، منها: التعريف بالمقياس و بيان أهميته ، و رفع مستوى التخاطب إيجابياً ، و تحليل الشخصيات و تنظيم العلاقات الزوجية و الانضباط في التعامل مع الآخرين ، و فهم أنماط الأطفال و سبل التعامل معهم ، و الإبداع في حل المشكلات العائلية .

فيما عقِب ذلك ورشة أخرى في مجال ” التصوير الفوتوغرافي بالهاتف النقال” قدمها المدرب عماد بن
محمد البلوشي بمشاركة 100 شاب ، تناول فيها نقاطاً مهمة للتعريف بمفهوم التصوير الفوتوغرافي و أنواع كاميرات الهواتف، و قواعد تكوين الصورة الفوتوغرافية و و أنواع زوايا التصوير .

و من المخطط له أن تقام ورشة أخرى حول ” إدارة السلوك الإنساني” سيقدمها المدرب بخيت بن محمد الشبلي ، كما تواصل اللجنة الشبابية بنادي السويق جهودها في تقديم الورش و البرامج الأخرى خلال هذه الفترة ، مع استعدادها لتقديم برنامجاً خاصاً للشباب في شهر رمضان المبارك.

و حول قادم البرامج فقد أوضح المهندس علي بن طالب الشيادي (رئيس اللجنة) أن اللجنة قد أعدت منهجية واضحة في استقراء من يحتاجه الشباب ، لتقدم مبادراتها وفق خطة عمل متكاملة.

الجدير بالذكر أن اللجنة تراعي في برامجها التوزيع بين أنشطة ( حواء السويق ) و الأنشطة الشبابية الأخرى ، و قد لاقت أنشطتها في العام المنصرم 2019 نجاحاً كبيراً ، و تسعى لخدمة أكبر عدد من الشباب من خلال خطتها لعام 2020 م.