صالون مداد الثقافي يقيم جلسة تأبينية للسلطان قابوس في معرض الكتاب

مسقط- شؤون عمانية

على هامش معرض مسقط الدولي للكتاب 2020 نظم صالون مداد الثقافي مساء أمس الثلاثاء أمسية تأبينية في ذكرى السلطان الراحل قابوس بن سعيد-طيب الله ثراه- وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور أدهم بن تركي آل سعيد.

في بداية الأمسية ألقت رئيسة صالون مداد الثقافي الكاتبة/أمينة البلوشي كلمة قالت فيها : إن هذا الملتقى يمثل فرصة عظيمة للقاءات الأدبية ويتيح لرواده فرصة للحوار والنقاش من خلال الفعاليات الثقافية والأنشطة التي تنظمها النوادي الثقافية وتحتضنها أروقة المعرض،كما أنها تخلق صلة الوصل بين القارئ والكاتب ،بإسمي وبإسم زملائي أعضاء صالون مداد الثقافي يسرني أن أرحب بكم اليوم ونحن نجتمع هاهنا لنساهم في تأبين أب عظيم وقائد إستثنائي وعلامة متميزة في تاريخ عمان على مدار العقود الخمسة التي عشناها في كنف قيادته.

ثم تحدثت عن مناسبة الأمسية حيث قالت:وجب علينا اليوم أن نحيي ذكر هذا الطود العماني الشامخ الذي تشكلت على قممه ثقافة متفردة من الأخلاق والفكر ستدور عبر التاريخ بين أجيال عمان.

إبتدأت الأمسية بتدشين كتاب”قابوس سلطان السلام”للكاتب الدكتور حامد بن عبدالله البلوشي والذي يحمل بين طياته من كان صوت للنهضة وضمير للشعب-قابوس-القائد الوالد وصاحب الحكمة ومؤسس نهضة عمان.

الجدير بالذكر أن الكتاب يحتوي على أربعة أبواب،الباب الأول بعنوان نسل السلالات الزاكية والباب الثاني بعنوان حصاد الحكمة والثالث النهضة معجزة تتحقق والباب الرابع قابوس القائد والإنسان.

إشتملت الأمسية على حوار أداره المذيع:محمد الشمري مع الشعراء دكتور صلاح الغريبي والشاعر أحمد العزري والشاعر عامر الحوسني ولقد حلقت قصائد الشعراء في المعرض ووصلت لكل ركن فيه لتحكي عن وجع وألم ودموع كانت ومازالت تتساقط شعراً في رثاء السلطان الراحل.

في نهاية الأمسية تفضل راعي الأمسية بتكريم الشعراء بهدايا تذكارية كما قدم صالون مداد الثقافي هدية تذكارية للكاتب حامد البلوشي وهي لوحة فنية للسلطان الراحل قابوس بن سعيد –طيب الله ثراه- بريشة الفنان بابو البلوشي