يضم 52 كلمة.. ركن خاص لعرض “سجل الزيارات السامية” في معرض مسقط الدولي للكتاب

شؤون عمانية- فايزة محمد

كشف الباحث والفنان عبد العزيز بن عبد الرحمن الخروصي عن تفاصيل مشاركة محافظة مسقط بفكرة جديدة في معرض مسقط الدولي للكتاب، الذي يقام خلال الفترة من 22 فبراير وحتى 2 مارس.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ “شؤون عمانية” أنه سيتم تخصيص ركن في المعرض يتضمن عرضا للكلمات السامية التي خطّها المغفور له بإذن الله السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور –طيب الله ثراه- تحت عنوان “سجل الزيارات السامية”، وذلك بالتعاون بين محافظة مسقط والباحث والفنان عبد العزيز الخروصي وبرعاية ودعم من بنك “نزوى”.

وأشار “الخروصي” إلى أن هذه المشاركة  تأتي تعبيرا صادقا لمشاعر الوفاء والامتنان لجلالة السلطان قابوس بن سعيد –رحمه الله- وما حققه من إنجازات حضارية ونهضة شاملة في أرجاء الوطن طيلة سنوات النهضة المباركة التي بزغت في 23 يوليو 1970م.

٢٠٢٠٠٢٢٣_١٤٤٥٥٤.jpg

وقال إن ركن سجل الزيارات السامية يضم 52 كلمة خطها المغفور له جلالة السلطان قابوس بن سعيد بيده في زيارات ومناسبات متعددة.

وأضاف “الخروصي”: “نلاحظ في هذه الكلمات بلاغة التعبير وجمال الخط، كما أن الكلمات التي خطها بيده تحمل رسائل ومضامين نبيلة، ويجب على كل واحد منا أن يقف أمامها وأن يعي ما بها من معاني سامية”.

يذكر أن اللجنة المنظمة لمعرض مسقط الدولي للكتاب، قررت أن تكون شخصية جلالة السلطان قابوس بن سعيد –رحمه الله- الشخصية المحورية للبرنامج الثقافي للمعرض.