بدء دورة “الإعلام الالكتروني” بجمعية الصحفيين

مسقط- شؤون عمانية

بدأت بمقر جمعية الصحفيين العمانية بمرتفعات المطار اليوم فعاليات دورة ” الإعلام الإلكتروني ” صحافة الموبايل ” التدريبية التي تنظمها الجمعية للاسبوع الثاني على التوالي بالتعاون مع معهد الجزيرة للإعلام بمشاركة ٣٦ مشاركًا من مختلف الجهات الإعلامية الحكومية والخاصة وعدد من طلبة كلية العلوم التطبيقية بنزوى.

وألقى نبيل بن محمد الهادي نائب رئيس لجنة التدريب بالجمعية كلمة أكد فيها على أهمية هذه الدورات التخصصية ومردودها الإيجابي كونها تصقل مهارات المشاركين في جانب إعداد المحتوى ومعرفة كيفية التصوير والمونتاج واختيار البرامج التي تساعدهم على القيام بعمل احترافي متكامل .

وأعرب الهادي عن الأمل أن تحقق الدورة الحالية الأهداف المرجوة معتبرًا أن ذلك لن يتأتى الا من خلال الحرص على الإفادة من خبرات المحاضرين الذين لم يدخرا جهدًا في اطلاع المشاركين على كل ما هو جديد في موضوعات الدورة الحالية .

وتتناول الدورة التي يقدمها الأستاذين سمير النمري وأحمد الحوسني مواضيع مختلفة وهامة تتصل بالإعلام الالكتروني كصناعة المحتوى وأخلاقيات المهنية وما يتصل بأنواع الكاميرات في اجهزة الموبايل وكيفية الحصول على التسجيل الجيد للصوت واختيار الزوايا وحركة الكاميرا والإضاءة والمونتاج وبناء القصة الخبرية وغيرها من البرامج التي تستخدم في صحافة الموبايل .

وتهدف جمعية الصحفيين من خلال تنظيم هذه الدورة للمرة الثانية إلى منح الصحفيين في السلطنة فرصة زيادة مهاراتهم في مجال الإعلام الإلكتروني والإستخدامات الخاصة به.