بالصور.. فنانون عُمانيون يقومون بتجميل جدار الحماية في العيجة بصور

صور- شؤون عمانية
كتب: حمد بن صالح العلوي
يواصل فريق صور للفنون المنتسب لنادي صور الرياضي في تجميل جدار الحماية في منطقة العيجة بولاية صور.
وقال صالح محمد المخيني أحد مؤسسي الفريق : فريق صور للفنون يعمل جاهداً لخدمة المجتمع بالعطاء الفني ولصقل مواهب أعضائه ومنتسبيه، كما نسعى دائماً في إبراز التاريخ والتراث العماني في هذا الفن. وأوضح المخيني بأن هذا العمل ليس جديدًا على فريق صور في خدمة المجتمع حيث قام بإعادة تأهيل مجموعة من الدوارات وكورنيش شاطئ البر وتجميل بعض الفصول في المدارس.
وقال الرسام محمد الغيلاني : يهدف فريق صور للفنون منذ تأسيسة في عام ٢٠١٧ إلى ثلاثة نقاط، كل نقطة لا تقل أهميتها عن الأخرى ، ألا وهي: إكتشاف المواهب الصاعدة وصقل المواهب وخدمة الولاية، موضحا بأنه في إطار خدمة الولاية قام فريق صور للفنون بعدة مناشط تجميلية للولاية آخرها جدارية منطقة العيجة بطول ١٠٠٠ متر بدعم من لجنة الشؤون البلدية ، مستخدمين الفن الحروفي لإبراز الهوية العربية للسيّاح الأجانب بألوان زاهية معاصرة للفن الحديث.

وأوضح الفنان عبدالله الصائغ : مدينة صور الجميلة العريقة ، هي مدينتي و أحاول الترويج عنها بقدر ما أملك ، لجذب الزبائن ( الترويج السياحي ) .
ونحن نحاول ان نعطي قليل من الانتعاش لزوار المدينة ، ليظهر فيأعينهم مدى انتعاش و تجدد المدينة ، و على كل فرد ان يعطي ، أو يسوق للمدينة بما يراه مناسب .
وختم الصائغ كلامه بالقول: هي مدينتنا، هي طفلتنا المدللة، فكيف علينا إظهرها أمام الضيوف !!!.