رصد- شؤون عمانية:
أعلنت مجموعة أسياد عن بدء العمل على توحيد عدد من الجوانب التشغيلية والإدارية، والتي تشمل أقسام خدمة العملاء والعقود والمشتريات والموارد البشرية ونظم المعلومات والمالية والشؤون القانونية وغيرها من الأقسام ذات الصلة بين شركة النقل الوطنية العمانية “مواصلات” والشركة الوطنية للعبارات، في خطوة نوعيّة تهدف إلى خفض التكاليف ورفع كفاءة التشغيل وتطوير الأداء وتقديم منتجات متكاملة بغية الوصول لأفضل المعايير والممارسات في خدمة العملاء.
وجاء في البيان الذي نشرته المجموعة اليوم ورصدته ” شؤون عمانية ” فإن هذا العمل يأتي في سياق الجهود المستمرة التي تبذلها أسياد لتعزيز أطر التكامل في قطاع الخدمات العامة وفق خطة عمل منهجية شرعت المجموعة بتنفيذها على مدار الثلاث سنوات الماضية. فقد سبق وأن اتخذت المجموعة خطوات أولية أثبتت نجاحها وفعاليتها مثل تقديم خدمات متكاملة للمسافرين تربط الحافلات بالعبارات وتأسيس مركز الاتصال الموئد بهدف تقديم سلسلة امدادات متكاملة من الخدمات كمنتج واحد.
وصرح المهندس عبد الرحمن الحاتمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “اسياد ” قائلا: يعد هذا التوحيد تجسيدًا لتوجه اسياد في الاستغلال الأمثل للموارد المالية والبشرية وتحسين العمليات من خلال تكامل عمليات المجموعة والذي من شأنه أن يعزز مكانة أسياد التنافسية وتمكين السلطنة كمركز لوجستي، كما سيخلق هذا التوجه مزيدًا من فرص النمو والتطوير الوظيفي والمهني للموظفين في المجالات التي سيتم فيها التكامل واكتساب مهارات وخبرات إضافية في المجموعة.