رصد- شؤون عمانية:
نوهت بلدية مسقط أنه بالإشارة إلى ما تم تناقله بشأن موضوع قطع خدمة توصيل المياه عن الخزان الموجود في شاطئ القرم، فإنها تؤكد بأن الخدمة متوفرة في هذا الموقع وقد أعيدت فور ملاحظتها، بعد أن كانت الشركة الموفرة لها قد قامت بقطعها عن طريق الخطأ؛ بداعي تراكم الفواتير وعدم سداد المبالغ المالية من قبل الجهة المسؤولة عن مشروع الخزان الخاص، الأمر الذي هو في حقيقة الأمر بعيدا عن الدقة، إذ أن مشكلة قطع الخدمة في دورات المياه ناتجة عن عطل فني بالنسبة للمرفق الصحي ذاتي التنظيف ، وليس عن تراكم فواتير الماء، وتبعا لذلك فإن المختصون بالبلدية قائمون بمسألة متابعة أعمال الصيانة لها من قبل الشركة الفرنسية التي أوكل لها توريد هذا النوع من دورات المياه الأوتوماتيكية.
وأشارت البلدية بأنها وبالتنسيق مع القطاع الخاص تنفذ حاليا مشروع لإضافة مرافق صحية (دورات مياه ثابتة) في شاطئ القرم، ومخصصة للنساء والرجال، مع وجود مكان مخصص للإغتسال لمرتادي الشاطئ، وسوف يتم الانتهاء منها قريبا، حيث تأتي هذه الخطوة لتجنب الأعطال المحتملة الناتجة عن سوء الاستخدام ، وتعطيل أو تخريب دورات المياه الأوتوماتيكية ، ولإيجاد بدائل تخدم المرتادين لهذه المواقع السياحية.
وأوضحت البلدية بأنها إذ تستمع لكافة الآراء، وتتلقى الملاحظات بسعةٍ ورغبة للتطوير والتحسين؛ فهي تأمل كذلك أن يتم تحري كل من شأنه أن يثير الاختلاف، ويجانب الصحة والصواب، وبخاص بالنسبة للحسابات والمواقع التي تعتبر مصدر معلوماتي يُستند عليه في كثير من الأحيان.