مسقط- شؤون عمانية:
أطلقت الهيئة العامة لحماية المستهلك بالتعاون مع المؤسسة التجارية العمانية وشركة موسى عبد الرحمن حسن وشركاه مؤخراً حملة استدعاء لعدد 11 سيارة شفروليه سيلفرادو اتش دي ، وجي ام سي سييرا اتش دي طرازات 2015-2016، حيث تم استدعاء عدد من سيارات شفروليه سيلفرادو اتش دي، وذلك اعتماداً على أرقام الشاصي من (GC0K9EG0FZ1162121) إلى (GC0K9EG2GZ1459241)، و من (GC1K9EG3FF1000911) إلى (1GC1K9EG0GF157804)، و من (1GC2K9EG6FZ115946) إلى (1GC2K9EG6GZ146518)، و من (1GC4K9CG5FF121458) إلى (1GC4K9CGXGF151363)، و من (1GC5K9EGXFZ118622 ) إلى (1GC5K9EG7FZ500008)، و (1GC0C9EG0FZ513626 ) و (1GC1C9EGXFF1611015) .
كما تم استدعاء عدد من سيارات جي ام سي سييرا اتش دي اعتماداً على أرقام الشاصي ومن (1GD319CG0FF651055) إلى (1GD319CG9GF125525)، ومن (1GD329EG6FF542626) إلى (1GD329CG0GF108156)، ومن (1GT029EGXFZ116069) إلى (1GT029EG6GZ149877)، ومن (1GT129EG4FF122388) إلى(1GT129EG6GF159105)، ومن (1GT229EG5FZ113136) إلى (1GT329CG5GZ127112)، ومن (1GT429CGXFF121908) إلى (1GT429CG6GF157869)، ومن (1GT529EG3FZ119160) إلى (1GT529EG0GZ128867)، و(1GT119EG5FF605262).
ويأتي هذا الاستدعاء بسبب ارتخاء صامولة محور دواسة الفرامل، مما يؤدي إلى عطل عمل المكابح وعدم قدرتها على الاستجابة أثناء عملية الضغط على الفرامل مع إمكانية تداخل مسمار محور دواسة الفرامل مع دواسة الوقود، وعليه ستعمل الشركة على إحكام تثبيت برغي وصامولة محور دواسة الفرامل.
وتؤكد هذه الاستدعاءات على الجهود التي تقوم بها الهيئة في مجال السلامة المرورية بالتعاون مع وكالات السيارات، للحفاظ على أرواح المستهلكين وسلامتهم، وتوفير الحماية اللازمة للمستهلكين، وتماشياً مع حرصها المستمر على إجراء مراجعات مستمرة لجميع المنتجات المطروحة في أسواق السلطنة.
بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني
خطة إخلاء تجريبية للحرائق بالمديرية العامة لحماية المستهلك بصحار
نفذت المديرية العامة لحماية المستهلك بصحار برنامجاً تدريبياً حول إجراءات الأمن والسلامة في المنشآت والمباني في حالات الطوارئ وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بمحافظة شمال الباطنة، حيث هدف البرنامج إلى تعريف الموظفين بأهمية عملية الإخلاء وتعويدهم على الأدوار التي يجب القيام بها من حيث تميز وسيلة الإنذار والخطوات المتبعة في عملية الإخلاء بشكل منظم وبعيداً عن الارتباك والتدافع وذلك لتوفير أكبر درجة من الحماية والسلامة للأرواح والممتلكات وأيضا الاستعداد المسبق لمواجهة الحوادث والاحتمالات المتوقعة.
وتمت عملية الإخلاء بنجاح وفق ضوابط محددة تم خلالها إخلاء منتسبي المديرية العامة لحماية المستهلك بصحار من مخرجين اثنين بطريقة صحيحة وسليمة، ومن ثم تم التعريف بأنواع وأسباب الحالات الطارئة التي تحدث في المباني والمنشآت والتي تستدعي القيام بعملية الإخلاء كالحرائق الناجمة عن المواد القابلة للاشتعال والظروف والعوامل التي تساعد في نشوء مثل هذه الكوارث.
كما صاحب البرنامج تدريب الموظفين عملياً حول كيفية استخدام أدوات الإطفاء وعلى عملية الإخلاء التي يتم اتباعها في حالة حدوث حريق وفقا لخطة الاخلاء التي تم وضعها مسبقاً ونقاط التجمع المحددة في الخطة، إضافة إلى التعريف بأنواع طفايات الحرائق والظروف التي تستخدم فيها كلاً حسب نوع المواد المسببة للحريق.
الجدير بالذكر بأن البرنامج تم تنفيذه بحضور المدير العام للمديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة ومدراء الدوائر ورؤساء الأقسام المديرية وضابط مركز الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة شمال الباطنة.
5 مرفقات