مسقط- شؤون عمانية:
تمكنت إدارة حماية المستهلك بالسيب مؤخراً من عقد تسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات السيارات، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بمختلف الوسائل المتاحة.
وتتلخص الوقائع في تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين أفاد فيها بشرائه مركبة جديدة من إحدى وكالات السيارات، وبعد أيام من استلامه لها لاحظ وجود صوت يصدر من فتحة السقف كما يوجد اختلاف في الشبك الأمامي للمركبة بعد مقارنتها بمركبة أخرى من نفس النوع ، ولذلك قام بمراجعة الوكالة حيث قامت بتغيير بوشات ماص الصدمات الأمامية بأخرى جديدة وإصلاح المصد الأمامي والخلفي إلا أن العيوب الأخرى بالمركبة لم تتمكن الوكالة من إصلاحها، وهو ما دفعه لتقديم شكواه للإدارة التي اتخذت الإجراءات اللازمة حيال مثل هذه الشكاوى، فتم التواصل مع المعنيين بالوكالة حيث تم عقد تسوية ودية بين الطرفين تم الاتفاق خلالها على أن تقوم الوكالة باستبدال المركبة بأخرى جديدة.
وأهابت الهيئة العامة لحماية المستهلك بالمزودين بضرورة الالتزام بالشفافية والمصداقية مع المستهلكين مع امدادهم بالمعلومات الصحيحة عن السلعة أو الخدمة المقدّمة وذلك تجنباً للمساءلة القانونية.