العمانية :
نظمت مجموعة نماء بالتعاون مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية حلقة عمل حول آليات التكشيف عن عناوين الملفات والوثائق للبدء في إعداد نظام إدارة الوثائق الذي سيكفل حفظ هذه الوثائق الوطنية وتمكينًا لقيمتها الإدارية والقانونية ولتبقى مرجعًا رئيسيًا للخطط التنموية مستقبلا بمشاركة أكثر من 110 موظفين من موظفي مجموعة نماء المعنيين بإدارة الوثائق والمحفوظات.
ويأتي إعداد هذا النظام الذي يعتبر الأول من نوعه في الشركات الحكومية في السلطنة، تطبيقاً للمرسوم السلطاني رقم 60 /2007 المتعلق بإصدار قانون الوثائق والمحفوظات.
ووضحت سهيلة الفارسية المديرة التنفيذية لدائرة التخطيط الاستراتيجي وإدارة المخاطر بمجموعة نماء ان المجموعة اكدت على استعدادها التام للتعاون مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية من خلال إعداد نظام خاص لإدارة الوثائق بالمجموعة يساهم بشكل فاعل في تحقيق استراتيجيات ورؤية حيث تتطلع المجموعة إلى التكامل مع الجهات المعنية من خلال البدء في هذا النظام وفق منهجية حديثة في مجال الوثائق والمحفوظات وتوظيفها في كافة شركات المجموعة.
وقدم سامي مالي جبتو، الخبير الفني بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية عرضًا مرئيًا حول أهمية بناء نظام إدارة الوثائق في الجهات المعنية وفوائد هذا النظام ومميزاته كنظام عصري لإدارة الوثائق بكافة أنواعها .. متطرقًا إلى كيفية استخراج عناوين الملفات كأساس لإعداد نظام تصنيف الملفات والمحفوظات وجداول استبقائها.
وأشار الى ضرورة تطبيق هذا النظام على جميع التقسيمات الإدارية والفنية الذي بدوره سيساعد على تنظيم الوثائق جارية الاستعمال وسرعة الوصول إليها وسهولة استرجاعها والاحتفاظ السليم لها بما يساهم في حفظ حقوق ومصالح الشركات والافراد.