مسقط- شؤون عمانية: تمكنت إدارة حماية المستهلك بالسيب ممثلة بقسم الشكاوى من استرجاع (27818) ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال شهر إبريل من العام الجاري 2018م، وذلك في إطار جهودها المبذولة في حل الشكاوى المقدمة لها من قبل المستهلكين بالطرق الودية.
وتوزعت المبالغ المسترجعة على عدد من القطاعات حيث جاء قطاع خدمات الأيادي العاملة في مقدمتها بمبلغ مسترجع بلغ (12070) ريال عماني، يليه قطاع خدمات أخرى بـ(3850) ريال عماني، كما تم استرجاع (2364) ريال عماني في قطاع الهواتف وخدماتها، وأما في قطاع محلات الأثاث والمفروشات فتم استرجاع (2200) ريال عماني، يليه قطاع ورش اصلاح المركبات بمبالغ مسترجعة بلغت (2112 ) ريال عماني، كما تم استرجاع (1500) ريال عماني في قطاع خدمات السفر والسياحة، وأما في قطع الغيار فبلغت المبالغ المسترجعة (1435) ريال عماني، فيما تم استرجاع (1415) ريال عماني في قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، يليه قطاع المقاولات ومواد البناء بمبالغ مسترجعة بلغت (455 ) ريال عماني، كما تم استرجاع(200) ريال عماني في قطاع المطابخ، بينما بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة في قطاعات الأجهزة الكهربائية والالكترونية وقطاع الإطارات والملابس والمنسوجات وخدماتها وصالونات الحلاقة والتجميل (217) ريال عماني.
وذكر زياد الوهيبي مدير الإدارة بأن هذه الاسترجاعات جاءت نتيجة للجهود التي تبذلها الإدارة في حفظ حقوق المستهلكين وحل الشكاوى الواردة إليها في مختلف القطاعات بمختلف الوسائل المتاحة، مشيرا الى أن الإدارة تعمل جاهدة على حفظ حقوق المستهلكين وفق الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن.