مسقط- شؤون عمانية: تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة مؤخراً من استرجاع 1330 ريال عماني لمستهلكين، وذلك ضمن الجهود المبذولة من قبل الإدارة في حل الشكاوى التي ترد إليها من قبل المستهلكين بالطرق الودية.
تعود تفاصيل إحدى هذه الاسترجاعات إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين ضد مؤسسة تجارية بقطاع الألمونيوم والحدادة والنجارة وذلك لإخلالها بالاتفاق الذي عقد بينها وبين المستهلك، مما أدى إلى التأخير بتركيب الأبواب والنوافذ لأكثر من عام، إضافة
إلى تركيب نوعية زجاج غير المتفق عليها وقد تم الاجتماع بالطرفين والتوصل الى تسوية ودية بينهما بإرجاع مبلغ (900) ريال عماني لمستهلك.
فيما تتلخص تفاصيل الاسترجاع الآخر في إخلال المزود باتفاقه مع المستهلك وذلك من خلال التأخير في تسليم النوافذ وظهور عيوب فيها بعد التركيب، الأمر الذي دفع بالمستهلك لتقديم شكواه للإدارة، حيث عقدت اجتماعاً بين الطرفين لحل القضية وتسويتها ودياً، وتم استرجاع مبلغ وقدره (430) ريالاً عمانياً للمستهلك.