ads
الخميس, سبتمبر 11, 2025
  • Login
شؤون عمانية
  • الرئيسية
  • أخبار الوطن
    • محليات
    • مال وأعمال
    • متابعات وتحقيقات
    • الرياضة
  • ثقافة وأدب وفنون
    • عالم الكتب
    • انفوجرافيك
  • مقالات
  • علوم وتكنولوجيا
  • طب وصحة
  • من نحن
  • تواصل معنا
No Result
إظهار جميع النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار الوطن
    • محليات
    • مال وأعمال
    • متابعات وتحقيقات
    • الرياضة
  • ثقافة وأدب وفنون
    • عالم الكتب
    • انفوجرافيك
  • مقالات
  • علوم وتكنولوجيا
  • طب وصحة
  • من نحن
  • تواصل معنا
No Result
إظهار جميع النتائج
شؤون عمانية
No Result
إظهار جميع النتائج

إطلاق التطبيق الإلكتروني لمنصة “تجاوب” بهدف تجويد الخدمات الحكومية

سبتمبر 8, 2025
في محليات
إطلاق التطبيق الإلكتروني لمنصة “تجاوب” بهدف تجويد الخدمات الحكومية
الواتس ابالفيس بوكتويتر

 

مسقط – شؤون عمانية

أطلقت الجهات الحكومية المنضوية تحت مظلة المنصة الوطنية للمقترحات والشكاوى والبلاغات “تجاوب” التطبيق الإلكتروني للمنصة، ليمثل أداة تقنية إضافية تُمكن أفراد المجتمع من التفاعل المباشر مع أكثر من 55 مؤسسة حكومية، وتقديم مختلف أنواع الطلبات بطريقة ميسّرة وآمنة وشفافة.

ويأتي إطلاق التطبيق كخطوة تكميلية للمنصة التي تم تدشينها رسميًا في فبراير الماضي، خلال ملتقى “معًا نتقدم”، ضمن رؤية وطنية متكاملة تهدف إلى توحيد قنوات استقبال ومعالجة المقترحات والشكاوى والاستفسارات والبلاغات، بما يعزز من جودة الاستجابة الحكومية ويُكرّس مبدأ الحوكمة.

يتيح التطبيق، المتوفر عبر متجري “أبل” و”جوجل”، تقديم الطلبات بخطوات بسيطة تشمل تحديد نوع الطلب، واختيار الجهة أو الخدمة المعنية، وإرفاق المستندات، وتحديد الموقع الجغرافي، مع إمكانية متابعة حالة الطلب واستلام إشعارات التحديث، إضافة إلى تقييم مستوى استجابة المؤسسة بعد إغلاقه ، ويتميّز التطبيق بواجهة استخدام تفاعلية وسلسة تراعي سهولة الاستخدام لجميع فئات المجتمع، بما فيهم الأشخاص ذوو الإعاقة، عبر تطبيق معايير النفاذ الرقمي الشامل.

كما يتيح التطبيق تقديم الطلبات من داخل سلطنة عمان أو خارجها، بما يُعزز من انفتاح المؤسسات الحكومية على مختلف فئات المستفيدين، ويمكّن الأفراد في الخارج من المشاركة في تجويد الخدمات الحكومية والتفاعل مع مؤسسات الدولة بشكل مباشر.

ويمثل هذا التطوير الرقمي أداة فاعلة ضمن منظومة “تجاوب”، التي تُعد اليوم نموذجًا متقدمًا للتواصل المؤسسي والمجتمعي، حيث تُسهم في تمكين الأفراد من أداء دور رقابي إيجابي عبر تقديم ملاحظاتهم ومتابعة تعامل المؤسسات معها، بما يعكس التزام المؤسسات الحكومية بالتفاعل، والشفافية، وتحسين الأداء.

وتشير البيانات التراكمية إلى أن إجمالي الطلبات المقدمة عبر المنصة تجاوز 70 ألف طلب حتى نهاية أغسطس ٢٠٢٥م، في ظل تصاعد مستمر في حجم التفاعل الشهري، مدفوعًا بارتفاع مستوى تجاوب المؤسسات الحكومية، وتنامي ثقة الأفراد بمسارات الخدمة والتحسين ، كما تنشر الجهات المشاركة مؤشرات الأداء بصفة دورية عبر قنواتها الرسمية، بما يعكس التزامها بمعايير الإفصاح والتواصل المستمر مع الجمهور.

 

 

إرسالمشاركةغرد
الخبر السابق

بالصور.. السيد شهاب بن طارق يرعى افتتاح معرض “كومكس 2025”

الخبر التالي

ارتفاع أسعار النفط

شؤون عمانية

شؤون عُمانية صحيفة إلكترونية مرخصة من وزارة الإعلام، ومختصة بمتابعة الشأن المحلي وقضايا الرأي العام، وتصدر عن النهار للإعلام الرقمي.

الأرشيف

© 2017 - 2024 شؤون عُمانية -جميع الحقوق محفوظة.

No Result
إظهار جميع النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار الوطن
    • محليات
    • مال وأعمال
    • متابعات وتحقيقات
    • الرياضة
  • ثقافة وأدب وفنون
  • مقالات
  • علوم وتكنولوجيا
  • طب وصحة
  • من نحن
  • تواصل معنا

© 2017 - 2024 شؤون عُمانية -جميع الحقوق محفوظة.

Welcome Back!

Login to your account below

Forgotten Password?

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Log In