مسقط- شؤون عمانية
أصدر الطيران العماني بيانا في ضوء ما تم تداوله بشأن الرحلة WY232 بتاريخ 9 يناير 2025 م من حيدر آباد إلى مسقط، أوضح فيه أنه خلال استعداد الطائرة للإقلاع، طرأ خلل فني استدعى عودتها إلى الموقف المخصص، حيث حاول فريق الصيانة معالجة المشكلة ميدانيًا لضمان إتمام الرحلة.
ونظراً للسعة المحدودة لتوريد الكهرباء في الموقف المخصص، لم يكن التكييف يعمل بالمستوى المطلوب، ما استدعى اتخاذ إجراء عاجل بإنزال الضيوف وإعادتهم إلى مبنى المطار.
وقالت الطيران العماني بأن هذه العملية قد استغرقت قرابة ساعتين و 45 دقيقة، تم خلالها تقديم المرطبات للضيوف على متن الطائرة حتى لحظة نزولهم، إضافة إلى توفيرها في المطار،
ونظرًا لتعقيد العطل الفني، تم إرسال فريق صيانة متخصص على متن أول رحلة متاحة من مسقط.
وفي تلك الأثناء، تم توفير الإقامة الفندقية للضيوف في فنادق قريبة، فيما فضل بعضهم العودة إلى منازلهم. وكإجراء متبع، وجب على الضيوف الذين غادروا المطار اتباع الإجراءات المعتمدة والتي لا تقع ضمن مسؤولية شركة الطيران.
وأشار الطيران العماني إلى أنه تمت إعادة حجوزات جميع الضيوف على الرحلة التالية المتاحة، التي أقلعت بعد 10 ساعة من الموعد الأصلي، أو على رحلات بديلة وفقا لاختياراتهم.