رصد- شؤون عمانية
نشرت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة عبر صفحتها الرسمية على منصة (إكس) بيانا قالت فيه أنها تابعت المقطع المرئي المتداول على منصات التواصل الاجتماعي، وعليه تود المديرية توضيح الآتي:
۱- تؤكد أنه بتاريخ 24/9/2024 تقدمت مواطنة مسنة إلى موظف السجلات بطلب العلاج في عيادة العظام، وقد أبرزت الملصق الخاص بالملف الصحي ) الذي اتضح فيما بعد إنه لقريبتها المتوفاة)، ولا تحمل المريضة معها البطاقة المدنية للتأكد من هويتها، وتيسيراً لها ولمساعدتها تم فتح زيارة لها إلى طبيب العظام، الذي لاحظ أن هناك عدم توافق بين سجلها المرضي والأمراض المزمنة التي تشتكيها المريضة الماثلة أمامه، مما استدعى إلى تدارك الأمر وفتح سجل المريضة الحاضرة للعلاج واستبداله بملفها الطبي الصحيح، غير أن الرسالة النصية للموعد كانت قد تم إرسالها عبر المريضة المتوفاة.
۲- وإذ ترحب المديرية وجميع العاملين فيها بأي نقد يتعلق بجودة الخدمات في القطاع الصحي؛ فإنه يسعدها تلقي ملاحظاتكم عبر قنوات التواصل الرسمية لوزارة الصحة.