صحار – شؤون عُمانية
تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة من عقد تسوية ودية بين مؤسسة تجارية ومستهلك، واسترجاع (5) آلاف ريال عماني للمستهلك، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة للتعامل مع الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين بكافة الطرق والوسائل المتاحة.
وتتلخص التفاصيل في تلقي المديرية شكوى من أحد المستهلكين حول اتفاقه مع إحدى المؤسسات التجارية المتخصصة بمقاولات البناء والتشييد على بناء منزل ودفعه مبلغا مقدما وقدره (5) آلاف ريال عماني، ولكن المؤسسة لم تلتزم بتقديم الخدمة المتفق عليها، ولم تباشر أي عمل يذكر كما أنها أخذت تماطل في الاستجابة لمطالبات المستهلك وإرجاع المبلغ المدفوع، وهو ما دفعه لتقديم شكواه للمديرية التي باشرت في اتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، وبعد بحث الشكوى تم التوصل إلى تسوية ودية بينهما تم الاتفاق فيها على استرجاع المستهلك المبلغ المدفوع وإلغاء العقد المتفق عليه.
وتؤكد هيئة حماية المستهلك ممثلة بمختلف مديرياتها وإداراتها بأنها ماضية في تأدية رسالتها في حماية المستهلك وإرجاع حقوقه بكافة الطرق المتاحة، وتهيب بالمزودين ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح والنظم المعمول بها فيما يتعلق بحماية المستهلك تجنبا للمساءلة القانونية.