مسقط- شؤون عمانية
بدأت هيئة حماية المستهلك بتطبيق نظام إدارة الجودة وفق مواصفات الأيزو ( ISO 9001) في جميع المديريات والإدارات التابعة لها في المحافظات ، وذلك ضمن خطة الهيئة في التوسع بتطبيق النظام للعام الجاري 2024، وذلك سعيا لتقديم خدمات ذات مستوى عال وتحقيق نظام إداري أكثر تقدما وفعالية، والارتقاء بمستوى تقديم الخدمات والتحول نحو التميز في تطبيق أفضل الممارسات في نظم إدارة الجودة والتحسين المستمر، وهذا ما يسهم في تجويد إجراءات العمل وإيجاد آليات لقياس مستويات الأداء وتحقيق الأهداف حسب الخطط المعتمدة.
ويعتبر النظام من الأدوات الفعالة التي تمثل معياراً دوليًا معترفاً به لتحسين جودة الإدارة والعمليات بالهيئة، وتعزيز قدرة المديريات والإدارات في المحافظات على تقديم خدمات تلبي متطلبات المستفيدين والأطراف الفاعلة، وتحسين كفاءة العمليات الداخلية وتعزيز فاعلية إدارة الجودة وتحقيق التميز والتحسين، بالإضافة إلى تحسين وتجويد الأداء المؤسسي والتحسين المستمر وخلق ثقة ورضا المستفيدين والمستهلكين.
الجدير بالذكر أن الخطة الزمنية لتطبيق النظام خلال العام الجاري 2024 تستهدف أربع محافظات في كل ربع من السنة، والتي تتضمن منهجية تطبيقه خمسا من الخطوات الأساسية تبدأ من مرحلة العمل الاستشاري، ثم تطبيق النظام، والتدقيق الداخلي، والمتابعة، انتهاءً بالتدقيق الخارجي.