ads
الخميس, أكتوبر 16, 2025
  • Login
شؤون عمانية
  • الرئيسية
  • أخبار الوطن
    • محليات
    • مال وأعمال
    • متابعات وتحقيقات
    • الرياضة
  • ثقافة وأدب وفنون
    • عالم الكتب
    • انفوجرافيك
  • مقالات
  • علوم وتكنولوجيا
  • طب وصحة
  • من نحن
  • تواصل معنا
No Result
إظهار جميع النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار الوطن
    • محليات
    • مال وأعمال
    • متابعات وتحقيقات
    • الرياضة
  • ثقافة وأدب وفنون
    • عالم الكتب
    • انفوجرافيك
  • مقالات
  • علوم وتكنولوجيا
  • طب وصحة
  • من نحن
  • تواصل معنا
No Result
إظهار جميع النتائج
شؤون عمانية
No Result
إظهار جميع النتائج

حماية المستهلك تسترجع أكثر من ألفي ريال لصالح المستهلكين في بركاء

سبتمبر 13, 2017
في أخبار الوطن
الواتس ابالفيس بوكتويتر
مسقط. شؤون عمانية: تمكنت إدارة حماية المستهلك ببركاء مؤخراً من عقد تسويات لصالح المستهلكين واسترجاع مبالغ مالية بلغت 2375 ريال عماني، وذلك ضمن الجهود التي تقوم بها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين.

 وتعود تفاصيل الواقعتين الأولى والثانية إلى قيام مستهلكين بتقديم شكواهم إلى الإدارة ضد مؤسستين لبيع وتفصيل الأثاث وذلك للتأخير والمماطلة في تفصيل وتجهيز غرفة النوم للشاكي الأول، والتأخير في تسليم أثاث البيت للشاكي الثاني، وعليه تم استدعاء المسؤولين المعنيين بالمؤسستين، ومناقشتهم بمفاد الشكوى حيث تبين بعد ذلك صحة ما يدعيه المستهلكين، وعليه تم عقد تسوية ودية تقضي بإرجاع مبلغ وقدره 500 ريال عماني للمستهلك الأول ومبلغ وقدره 900 ريال عماني للمستهلك الثاني.

فيما تعود تفاصيل الواقعة الثالثة إلى قيام مستهلك بالتعاقد مع أحد محلات لوازم الرحلات، وتبين بعد إبرام العقد عدم مطابقة السلعة للمواصفات المتفق عليها مما دفعه لتقديم شكوى للإدارة التي قامت باستدعاء مسؤول المؤسسة ومناقشته بمفاد الشكوى، وعليه تم عقد تسوية ودية تقضي بإرجاع مبلغ وقدره 300 ريال عماني للمستهلك.
وتعود تفاصيل الواقعة الرابعة إلى شراء أحد المستهلكين أجهزة تبريد من محل لبيع الأجهزة الكهربائية وعند تسلمه للجهاز لاحظ بأن الأجهزة لا تبرد بالشكل المطلوب بحيث لا يتعدى تبريدها 31 درجة سيليزية، عليه قام المستهلك بمراجعة المحل إلا أن المحل لم يوافق على استبدال الجهاز، أو إرجاع قيمته مما دفع المستهلك إلى تقديم شكواه إلى الإدارة التي قامت على الفور باتخاذ إجراءاتها في استدعاء أطراف الشكوى والبحث فيما يدعيه المستهلك، وبعد تبين صحته تم استرجاع مبلغ وقدره 675 ريال لصالح المستهلك.

 

إرسالمشاركةغرد
الخبر السابق

ثمانية وثلاثون مليون ريال عماني قيمة الإصدار 41 من أذون الخزانة الحكومية

الخبر التالي

بالتعاون مع مركز تاول للسيارات” حماية المستهلك ” تطلق حملة استدعاء لعدد من سيارات مازدا

شؤون عمانية

شؤون عُمانية صحيفة إلكترونية مرخصة من وزارة الإعلام، ومختصة بمتابعة الشأن المحلي وقضايا الرأي العام، وتصدر عن النهار للإعلام الرقمي.

الأرشيف

© 2017 - 2024 شؤون عُمانية -جميع الحقوق محفوظة.

No Result
إظهار جميع النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار الوطن
    • محليات
    • مال وأعمال
    • متابعات وتحقيقات
    • الرياضة
  • ثقافة وأدب وفنون
  • مقالات
  • علوم وتكنولوجيا
  • طب وصحة
  • من نحن
  • تواصل معنا

© 2017 - 2024 شؤون عُمانية -جميع الحقوق محفوظة.

Welcome Back!

Login to your account below

Forgotten Password?

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Log In