مسقط. شؤون عمانية: تمكنت الهية العامة لحماية المستهلك ممثلة بدائرة الشكاوى بديوان عام الهيئة من استرجاع 412542.85 ريالاً عمانياً خلال العام الماضي 2017م في مختلف القطاعات، حيث يأتي استرجاع تلك المبالغ في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة في الحفاظ على حقوق المستهلكين واسترجاعها.
وقال وليد بن علي الرواحي مدير دائرة الشكاوى، بأن الدائرة تمكنت من استرجاع مبلغ (262687.50) ريال عماني في قطاع المركبات والمعدات، كما تم استبدال (46) سلعة في هذا القطاع شمل سلع المركبات وقطع الغيار والاطارات، وفي قطاع شكاوى الخدمات فقد تم استرجاع مبلغ وقدره (120502.35) ريال عماني شملت مواد البناء والاثاث والمفروشات والملابس وبعض الخدمات الأخرى، في حين تم استرجاع مبلغ (29353.00) ريال عماني لقطاع الأجهزة الكهربائية والالكترونية، كما تم استبدال (350) سلعة شملت أجهزة الهواتف النقالة وأجهزة الحاسب الالي والساعات والثلاجات والمكيفات والافران وسلع الكترونية وكهربائية أخرى.
وأضاف الرواحي: بأن الدائرة تلقت عدد (1929) شكوى في قطاعات المركبات والمعدات والآلات وكذلك قطاع الأجهزة الكهربائية والالكترونية وقطاع الخدمات، مؤكداً على أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدائرة في العمل نحو تلقي شكاوى المستهلكين وايجاد الحلول المناسبة لها، وفق الاجراءات المتبعة في الهيئة المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك رقم 66/2014م ولائحته التنفيذية.
وتؤكد الهيئة العامة لحماية المستهلك استمرارها في تأدية رسالتها حفاظا لحقوق المستهلكين وفق الاجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن، ويمكن للمستهلكين التواصل مع الهيئة في حالة الاخلال بحق من حقوقهم عبر قنوات التواصل المخصصة للهيئة.