5 أنماط غذائية شائعة لا تساعدك على خسارة الوزن.. تجنب الوقوع فيها

وسائل إعلام ـ شؤون عمانية

من المتعارف عليه أن محاولة إنقاص الوزن بطريقة صحية وطويلة الأمد عملية محبطة في بعض الأحيان لكثير من الأشخاص، وذلك لأن كل فرد لديه احتياجاته الخاصة.

ولتفادي هذه المشكلة يجب التعرف على يحتاجه جسم الانسان مع إجراء تغييرات صغيرة ولكنها مؤثرة في الروتين اليومي، لفقدان الوزن بنجاح.
في هذا الشأن، كشف أخصائيو التغذية عن 5 أنماط من الأكل الشائعة التي قد تمنعك من فقدان الوزن، من بينها الإفراط في تناول الأكل الصحي، حيث يوصي أخصائيو التغذية بقياس الحصص الغذائية من أجل عدم الإفراط في تناول السعرات الحرارية. فتناول الأطعمة الصحية مثل المكسرات والحمص والأفوكادو أمر جيد جدا لصحتك، لكنها تحتوي جميعها على دهون صحية وتحتوي على سعرات حرارية أكثر من الكربوهيدرات أو البروتينات الأخرى.

مع عدم تناول كمية كافية من البروتين لفقدان الوزن عليك بتناول مصادر البروتين مثل صدور الدجاج، أو برغر الديك الرومي، أو السمك، بإلاضافة استخدام كميات كبيرة من الزيت الخاص بالطبخ ويمكن تقليل كمية الزيت المراد بها طبخ الأكل عن طريق قياس المقدار الذي تريد استخدامه، من خلال شراء علبة رذاذ زيت لاستخدامها بدلا من سكب الزيت من زجاجة.

ويجب عدم التباهي بأكل مأكولات مليئة بالسعرات الحرارية و الاعتدال ذلك وتناول الحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان والدهون الصحية والفواكه والكثير من الخضروات.

كما أن إضافة صلصة الشواء أو الكاتشب إلى وجبة غداء أو عشاء يعتبر أمرا غير صحي، وبدلاً من ذلك استخدم بعض الصلصة “قليلة الدسم” في سلطتك، أو إلى الساندويتش المفضل لك.