افتتاح معرض صلالة للكتاب

العمانية- شؤون عمانية

افتتح اليوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة معرض صلالة للكتاب الثاني عشر الذي تنظمه المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار بالتعاون مع مؤسسة شراع الجنوب ويستمر إلى الثاني من أغسطس المُقبل.

رعى افتتاح المعرض صاحب السمو مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بحضور سعادة خالد بن سالم السيل الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين والمهتمين بالمجال الثقافي.

وألقى موسى بن عبدالله القصابي مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار كلمة أشار فيها إلى أن معرض صلالة للكتاب يقام لأول مرة في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بمشاركة محلية وعربية وآلاف الإصدارات التي تلبي رغبات القُرّاء والمهتمين.

وأضاف بأن المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار تعمل وفق رؤية عُمان 2040 في عدة محاور، منها: إيجاد مجتمع يعتز بهويته ومواطنته وثقافته ويعمل على المحافظة على تراثه وتوثيقه ونشره عالميًّا، ومجتمع معرفي ذي قدرات ومهارات تواكب المستجدات المعرفية لجعل الثقافة أسلوب حياة تنطلق من الفرد وتنعكس على المجتمع.

 

تجدر الإشارة إلى أن معرض الكتاب يأتي ضمن موسم ظفار الثقافي الرياضي 2022م بمشاركة / 54 / دور نشر ومكتبة من داخل سلطنة عُمان وخارجها ويصاحبه محاضرات وندوات فكرية و”قراءة في كتاب”، إلى جانب أمسيات شعرية وفنية وفعاليات ثقافية.