اتفاقية لإنشاء مبنى تجاري يعود ريعه لأيتام جمعية الرحمة

مسقط- شؤون عمانية

وقعت إدارة جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة اتفاقية تنفيذ خدمات التصميم المعماري و الهندسي والتصميم الداخلي مع شركة وحدة التصميم الهندسي “Design Unit Engineering “ لمشروع إنشاء مبنى خيري (تجاري) يعود ريعه للأيتام في الأرض التي حصلت عليها الجمعية بعقد انتفاع من وزارة الإسكان و التخطيط العمراني بمنطقة الموالح على مساحة(1000) متر مربع، حيث أن دخل هذا المبنى يشكل استدامة مالية لأيتام الجمعية.

يتضمن المبنى مجموعة من الخدمات والمحلات تجارية بالإضافة إلى مطاعم ومكاتب للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، يتكون المبنى من 5 طوابق، وسيخصص العائد المادي من المبنى لتمويل البرامج المخصصة للأيتام المسجلين في جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة، الذين يصل عددهم إلى أكثر من (1600) يتيم من جميع محافظات السلطنة.

ومن أمثلة البرامج التي تقيمها الجمعية: الكفالة الشهرية بمبلغ يتراوح من 30 -50 ريال عماني، كسوة العيدين و الملابس المدرسية وغيرها.

حيث أن مثل هذه المبادرات تسعى لزرع قيمة الإحسان والتكافل الاجتماعي وإعطاء المتبرعين وأصحاب الأيدي البيضاء فرصة التخفيف عن كاهل الأيتام وأحتوائهم والإسهام في رسم البسمة على وجوههم .