“تأملات”.. إصدار جديد يتضمن مقالات وخواطر

العمانية- شؤون عمانية

صدر للدكتور حمد بن إبراهيم العزري كتاب تأملات، والذي يتضمن “مقالات وخواطر تدوينية” كما أشار في العنوان الفرعي للكتاب، والذي يأتي ضمن إصدارات مؤسسة اللبان للنشر.

يوضح العزري في المقدمة فكرة كتابه، والذي يشير إليه على أنه “نتاج سنين من الكتابة الحرة”، مضيفا أن “الرحلة بدأت بإنشاء مدونتي، مدونة “تأمُّلات” في عام 2006، والتي أتت نتيجة لشغفي بالكتابة. وقد كنت كمن تحتبس في داخله الأفكار والرسائل المشتعلة التي لا تهدأ حتى تخرج إلى العالم، ويتلقفها القاصي والداني”.

ويشرح العزري المراحل التي قطعها في حياته، خلال فترة عمله على تلك المدونة وصفها بأنها أثّرت “في تكويني وشخصيتي وساهمت في نموُّي الفكري، بما انعكس على ما باح به قلمي”.

تضمنت المدونة نحو 140 مقالًا اختار 70 منها ليضعها في إصداره الأول، رتّبها فصولا بحسب المواضيع العامة، ويصفها بأنها “خليط من مقالات متعمقة، وأخرى متوسطة، وعدد من الخواطر السريعة، ستجد فيها اللحظات الإيمانية، وخلاصات التجارب، والإلهامات العميقة، والآراء الثابتة، والنصائح والإرشادات، وشيئًا من الانفعال والمشاعر، وحتى بعض الدعابة”.

ويخاطب الكاتب قارئه بالقول: “ستجد فيها ما يتعلق بمعاني الحياة العامة، وبالمفاهيم الإيمانية، وبتأملات عن الحياة في عُمان وأمريكا، وبأفكار وتجارب في النمو الشخصي، وبنصائح للدراسة الجامعية. يمكنك قراءة الكتاب بالترتيب، كما يمكنك أيضًا الاطلاع على قائمة المحتويات والذهاب مباشرة إلى المقالات التي تناديك. ويمكنك -إن شئت- أن تقرأ مقالة واحدة في اليوم قبل النوم حتى تُسهم في تقوية روح التأمل في خلق الله”.

يُذكر أن الدكتور حمد العزري نال شهادتي الدكتوراه والماجستير في إدارة السياحة والضيافة تخصص تسويق سياحي من جامعة بوردو بالولايات المتحدة الأمريكية، وعمل أكاديميا في قسم السياحة بجامعة السلطان قابوس لنحو 20 عامًا.