“تيك توك” يتحول إلى ماكينة نقود للمستخدمين.. كيف ذلك؟

وكالات ـ شؤون عمانية

حسب تقديرات شركة إي ماركتر للأبحاث فإن تطبيق تيك توك حقق خلال العام الماضي إيرادات من الإعلانات بلغت 4 مليارات دولار ومن المتوقع وصول هذه الإيرادات إلى 12 مليار دولار، وهو ما يفوق إيرادات منصتي تويتر وسناب شات للتواصل الاجتماعي مجتمعتين، وذلك بعد ثلاث سنوات فقط من بدء بث الإعلانات على تطبيق تيك توك.
ومع وصول عدد مستخدمي تيك توك إلى مليار مستخدم نشط شهريا، فإنه يظل صغيرا مقارنة بفيس بوك التي تستحوذ على 9ر2 مليار مستخدم نشط شهريا وإنستجرام ويستحوذ على ملياري مستخدم شهريا.

ولكن كثافة استخدام تيك توك تزيد على كثافة استخدام المنصات والتطبيقات المنافسة حيث يقضي المستخدم في الولايات المتحدة 29 ساعة شهريا مع تطبيق تيك توك مقابل 16 ساعة شهريا مع منصة فيسبوك و8 ساعات مع إنستجرام بحسب تقديرات شركة داتا دوت إيه.آي لأبحاث الهواتف المحمولة.
كما كان تيك توك التطبيق الأكثر تنزيلا في العالم خلال العام الماضي، ووصل عدد مستخدميه إلى أكثر من مليار مستخدم، يشاهدون الفيديوهات القصيرة التي يبثها مستخدمون آخرون ويعرضها التطبيق على نافذة المستخدم .