أستاذ علاقات دولية مصري: زيارة “السيسي” لسلطنة عمان ستكون لها انعكاسات مهمة

رصد- شؤون عمانية

سلطت صحيفة صدى البلد الإلكترونية المصرية الضوء على الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سلطنة عمان، والمقرر لها غدا الإثنين، حيث تهدف الزيارة إلى “تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية، ودعم أوجه التعاون الثنائي القائم بينهما”.

ونقلت الصحيفة المصرية عن الدكتور طارق فهمي أستاذ العلاقات الدولية، تأكيده على أهمية هذه الزيارة باعتبارها الأولى لـ”السيسي” بعد تولي جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- مقاليد الحكم، لافتا إلى أن العلاقات التاريخية بين الدولتين متينة.

ولفت إلى أن الدور المهم والكبير الذي تقوم به السلطنة في منطقة الخليج وعلاقاتها الجيدة مع دول الجيران مثل إيران وباقي دول مجلس التعاون.

وأوضح “فهمي” أن زيارة الرئيس المصري إلى سلطنة عمان سيكون لها انعكاسات مهمة، لأن القاهرة تسعى إلى الانفتاح على دول الخليج، مضيفا: “زيارة السيسي لسلطنة عمان سوف يغلب عليها الطابع السياسي أكثر من الاقتصادي، وذلك لأن مصر تشهد علاقة تاريخية بعمان، كما أن السلطان قابوس رحمه الله دعم مصر في مراحل عديدة، ومنها بعد معاهدة السلام وبعد مقاطعة الدول العربية لمصر حينها”.