يوسف بن علي البلوشي يكتب: الطيران العماني في تحالف “ون وورلد”.. إنجاز جديد ومميزات كثيرة

يوسف بن علي البلوشي

اختير الطيران العماني للانضمام إلى تحالف “ون وورلد” للطيران، ليعزز وضع الناقل الوطني وأهمية التحالفات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط.

وتم انتخاب الطيران العماني كعضو في التحالف من قبل مجلس محافظي تحالف شركات الطيران العالمي ون وورلد، والذي يضم الرؤساء التنفيذيين لجميع شركات الطيران الأعضاء، حيث أن هذه العضوية تعد إضافة جديدة للناقل العماني والذي سيوسع خارطة وجهاته الدولية وسيمكن المسافرين من استخدامه للعبور إلى مختلف دول العالم، لتضاف مكاسب جديدة وامتيازات إضافية على مستوى الرفاهية والوصول السلس لمختلف دول العالم.

ومن المتوقع أن ينضم الطيران العماني إلى تحالف “ون وورلد” في عام 2024، وبالتالي سيوفر الناقل مجموعة كاملة من المزايا الخاصة بتحالف ون وورلد للعملاء المسافرين على متن رحلاته.

ومن ضمن المكاسب التي سيحصل عليها المسافر كسب الأميال واستبدالها مع جميع شركات الطيران الأعضاء في تحالف ون وورلد، مع حصول أعضاء الفئة العليا على مزايا إضافية بما في ذلك الدخول إلى الصالات عند السفر، جنبا إلى جنب أعضاء تحالف ون وورلد الآخرين.

وتلعب التحالفات دورا مهما في دعم وتعزيز صناعة النقل الجوي العالمية، حيث درس الطيران العماني خياراته الاستراتيجية ووجد أن الانضمام لتحالف ون وورلد هو الخيار الأفضل، وبالتالي سينعكس على راحة رواد السفر عبر الطيران العماني وتوسيع الخدمات ونيل ميزات إضافية في مختلف مطارات العالم.

ومن المقرر إضافة ثلاث وجهات جديدة في آسيا إلى شبكة تحالف “ون وورلد” مع انضمام الطيران العماني، بما في ذلك وجهتي الدقم وخصب في عمان، وشيتاغونغ في بنغلاديش، وسيتاح لأعضاء “ون ورلد” إميرالد وكذلك أعضاء “ون ورلد سافير” إلى جانب المسافرين على متن المقصورات الفاخرة، بفرصة الاستمتاع بخدمات ثلاث صالات خاصة بالطيران العماني في كل من مسقط وصلالة وبانكوك.

ويعد تحالف ون وورلد ثالث أكبر تحالف طيران في العالم بعد تحالف ستار وتحالف سكاي تيم، ويرجع تاريخ تأسيس التحالف إلى عام 1999 ويضم أربعة عشر شركة طيران ويخدم أكثر من 1000 وجهة في 158 دولة حول العالم، وخدم التحالف أكثر من 520 مليون مسافر سنوياً، ويشغل التحالف أكثر من 3550 طائرة من مختلف الطرازات، وبالتالي فإن الانضمام إليه يعد إضافة مميزة جديدة في عالم صناعة الطيران وخطوة ممتازة من الطيران العماني اتجه لها لمزيد من التحليق حول دول العالم المختلفة.