تعرف على فعاليات دار الأوبرا السلطانية خلال شهر مايو

العمانية – شؤون عمانية

تقدّم دار الأوبرا السلطانيّة مسقط ضمن موسمها لشهر مايو للموسم 2022م، عدّة حفلات موسيقية وغنائية وعروضًا متنوعة، تبدأ باستضافة عازف البيانو الروسي آليكساندر مالوفييف وذلك يوم الخميس 12 مايو الجاري.

ويعود الأرغن الأنبوبي بدار الأوبرا السلطانية مسقط يوم السبت الموافق 14 مايو الجاري، في برنامج يقوده آليساندرو كاداريو أحد أهم القادة الموسيقيين في العالم.

سيُفتتح الحفل المكوَّن من جزأين بمقطوعات على أنامل عازف الأرغن العالمي هانسيورغ آلبريشت، إلى جانب جوقة الصبيان في ميونيخ، بينما يحتفي الجزء الثاني من الحفل بالعرض العالمي للمقطوعة الجديدة “ذا دريمينغ لايون” التي ألّفها الموسيقار الإيطالي ماركو توتينو خصيصًا لآلة الأرغن بدار الأوبرا السلطانية مسقط والأوركسترا السيمفونية السلطانية العُمانية.

ويحيي الفنان والمطرب ملحم زين حفلًا يومي الخميس والجمعة الموافقين 19 و20 مايو الجاري، وبدأت موهبة ملحم بالظهور في سن السابعة حين غنّى “لسه فاكر” لأم كلثوم وقدّر له بأن يحقق إنجازات حول العالم العربي. واستمد وحي الإلهام في غنائه للعديد من الفنانين العرب الكبار، منهم: وديع الصافي، ومحمد عبدالوهاب، وناظم الغزالي، وتألق بشكل أكبر عندما غنّى “عندك بحرية يا ريّس” لوديع الصافي، وهي ما توّجته بلقب “ريّس الغنيّة”.

وتجتمع حركات الباليه والمرونة الرياضية في عرض (بلاي) المثير والمدهش لتكشف الجانب المذهل للألعاب الرياضية، ويعكس الرقص الرياضي (كاتاكلو) مفهوم الأداء الدرامي ويظهر الجمال والتراث الحيوي من خلال تصوير المنافسة المفعمة بالنشاط والتشويق، خلال أيام 26 و27 و28 من مايو الجاري.

وتؤكد الدار لجمهورها أن جميع عروضها، وحفلاتها وزيارتها، تُقام وفقًا للإجراءات الاحترازية والوقائية المتمثلة بوضع الكمامات، والحفاظ على التباعد في جميع أنحاء المبنى، تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا المكلفة للتصدي لانتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).