مسقط- شؤون عمانية
تستمر الهيئة العامة لسوق المال سعيها لتقديم أفضل الخدمات الالكترونية للتواصل مع مختلف فئات وأفراد المجتمع إلى جانب سعيها في توفير القنوات الإلكترونية لتسهيل وتسريع عملية التواصل مع الجهات التي تشرف عليها، لذا فقد دشن سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال “ قناة التواصل” وهي خدمة إلكترونية ووسيلة تواصل مباشرة بين دائرة الخدمات المؤسسية بالهيئة وشركات التأمين، والتي تتيح إجراء محادثات مباشرة متبادلة مع شركة أو عدة شركات، وذلك من خلال ارسال رسائل بشأن قضايا معينة ومشتركة مثل حالات الشكاوي بين حامل الوثيقة وشركة التأمين، والقضايا التي تصل الهيئة أو شركة التأمين.
تأتي هذه الخدمة ضمن سلسلة من الخدمات الإلكترونية والتي تؤكد الشراكة بين الهيئة وشركات التأمين في حل القضايا وتسهيل التعامل مع جمهور حملة الوثائق التأمين، فضلا أنها وسيلة لتوثيق الحالات وتبادل الآراء والخبرات، كما أن المنصة لإلكترونية توفر عددا من المميزات منها توثيق المخاطبات داخل النظام وتكون مخاطبات رسمية ومؤرشفة للرجوع اليها في الحالات المشابهة، وكذلك توفر آلية توحيد للمطالبات بين جميع الشركات ، ومعرفة الآلية المتبعة في شركات التأمين بشأن مسائل معينة، ومناقشة مسودات التشريعات والقوانين في قطاع التأمين، وإرسال ونشر التعاميم والتشريعات الصادرة من الهيئة للمعنيين بشكل أسرع .
ومن منطلق تحقيق رؤية عمان 2040 والمضي نحو التحول الرقمي والحكومة الذكية، وتسهيل الخدمات التي تقدمها دائرة الشكاوي والخدمات المؤسسية للجمهور، أنهت الهيئة العامة لسوق المال توفير أربع خدمات إلكترونية متعلقة بالشكاوي والاستفسارات وتقديم طلبات المساعدة من صندوق ضمان المصابين، وذلك بهدف تعزيز تواصل جمهور حملة الوثائق التأمينية والمستثمرين والأطراف ذات العلاقة، حيث أن هذه الخدمات أصبحت متاحة عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية الخاص بالهيئة والتي تساهم بدورها في تنظيم الأعمال ومتابعة سير العمل من قبل مستخدميها.