الموافقة على تمديد صرف منفعة الأمان الوظيفي والإعانة الشهرية لهذه الفئة

مسقط – شؤون عمانية

وافق مجلس الوزراء على تمديد صرف منفعة الأمان الوظيفي والإعانة الشهرية للمنهية خدماتهم من العمانيين العاملين داخل سلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي.

وجاءت تفاصيل الموافقات كالتالي:

تمديد مدة صرف منفعة الأمان الوظيفي والسماح بقبول الطلبات المتأخرة عن المدة المحددة لقبول الطلب، وذلك حتى نهاية شهر يونيو 2022.

تمديد صرف الإعانة الشهرية للمنهية خدماتهم من العمانيين العاملين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في القطاعات المدنية والعسكرية والخاصة، الذين تم إنهاء خدماتهم من شهر مارس 2020 ولم يلتحقوا بعمل حتى تاريخ 25 مايو 2021، بحيث يستمر صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة حتى نهاية يونيو 2022.

صرف إعانة شهرية للمنهية خدماتهم من العمانيين العاملين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “المدنية والعسكرية والخاصة” الذين تم إنهاء خدماتهم من ناريخ 26 مايو 2021 ولم يلتحقوا بعمل حتى نهاية العام 2021، وفقا للشروط المقررة لاستحقاق الإعانة لأول مرة، وتصرف من تاريخ تقديم الطلب وحتى نهاية شهر يونيو 2022.

تأجيل تطبيق نص المادة 12 من نظام الأمان الوظيفي والتي تضمنت ضرورة ألا تقل مدة الاشتراك عن 12 شهرا لاستحقاق المنفعة في نوفمبر 2021، بحيث يعمل بنص المادة اعتبارا من الأول من نوفمبر 2022.