برعاية “وكيل الثقافة”.. النادي الثقافي يكرم الشخصية العربية 2021

شوون عمانية- عبدالله الرحبي

رعى وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي حفل تكريم الشخصية العربية الثقافية لعام ٢٠٢١ الشاعر عبدالعزيز المقالح.

حضر الحفل رئيس النادي الثقافي الدكتور محمود السليمي الذي ألقى كلمة قال فيها:  انه من حسن الطالع أ نستهل برامجنا الثقافية الاحتفاء بقامة أدبية لها ثقلها الثقافي سواء في ببلاده اليمن أو على المستوى الوطن العربي حيث يعد من أبرز الشعراء ممن أثروا الساحة الأدبية عكس نتاجه تفاعلا مع الواقع الأدبي وقدم الكثير من الجهود الثقافية والأدبية كما يعد إنسان مفكر وناقد جمع من حوله المفكرين وكان راعيا للثقافة والمثقفين ويعد ايضا رمزا وطنيا ومدرسة للأكاديميين وقال السليمي ومع هذا الاحتفاء يتفاعل النادي الثقافي مع الثقافة العربية لمد يد التعاون بين الثقافة العمانية والعربية وتحقيقا للاهداف التي رسمها النادي لنشر الثقافة ثم القى الشاعر عبدالعزيز الزبيدي قصيدة ذكر فيها محاسن الشاعر عبدالعزيز المقالح.

وتضمنت الامسية قراءات نقدية في المنتجات الشعرية والأدبية حيث شارك فبها كل من: الدكتور إبراهيم عبدالرحيم السعافين، الدكتور محمد عبدالسلام منصور، و الدكتور سعد علي التميمي. و الدكتور محسن بن حمود الكندي وأدار الأمسية الشاعر: إبراهيم السالمي.


تناول الشعراء قراءات من أصدرات للشاعر عبدالعزيز المقالح خلال مسيرته الادبية
وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم الشاعر حيث تسلمها نيابة عنه الدكتور محمد عبدالعزيز المنصور
حضر الحفل جمعا من المدعوين من مفكرين وادباء وشعراء.