لهذه الأسباب تأخر صرف الإعانات المالية للمتضررين من الإعصار

مسقط – شؤون عمانية

كشف مدير عام مساعد محافظة جنوب الباطنة بوزارة التنمية، محمد بن سيف المعمري، عن سبب تأخر صرف الإعانات الفورية للمتضررين من الإعصار “شاهين”.

وقال في مداخلة مع إذاعة “هلا إف إم” أنه منذ انتهاء الإعصار بدأت الجهود ولم تتوقف في دعم المتضررين، وبدأت الحكومة في صرف المساعدات المالية ولم تتوقف حتى الآن.

وأكد “المعمري” أن هناك تأخر في صرف الإعانات المالية بسبب بعض الممارسات الفردية، ما دفع الوزارة لطلب المزيد من التحقق حتى يتم الصرف في مكانه المناسب وللأشخاص المناسبين.

وأوضح مدير عام مساعد محافظة جنوب الباطنة بوزارة التنمية: “التأخر جاء نتيجة أن البحوث التي تم توفيرها من الميدان كانت غير مكتملة من حيث البيانات والمعلومات اللازمة والمستندات الدالة على المبحوث الذي لحق به الضرر”.

وأشار إلى أن السبب الرئيسي هو: ” وجود بحوث ومعاينات كانت لطلبات مكررة لنفس المسكن وبأسماء مختلفة، يأتي الأب ثم الأب ثم الأبناء، وحدثت ملابسات أدت إلى طلب مزيد من التحقق، ويجب التأكد من مسار الطلب أنه للحالة المستحقة وليس لغيرها”.

واعتبر أن ما حدث هي حالات فردية مسؤولة عن نفسها، لكنها كثيرة، ويمكن أنهم اعتقدوا أنه سيتم الصرف لكل شخص في البيت الواحد.

وذكر “المعمري” أن المستندات المطلوبة بشكل فوري هي البطاقة الشخصية ورقم الحساب البنكي، ثم يلحق به صور عن الضرر والملكية، حتى لا يتم صرف الإعانة للشخص الخطأ.

وتابع أن متوسط الصرف اليوم للإعانات المالية يكون لـ500 حالة.