“عمانتل” تتعاون مع “ويكوم” لإطلاق خدمة البدالة الافتراضية.. ماذا يعني هذا المصطلح؟

مسقط- شؤون عمانية

أعلنت عمانتل، المزود الأول والرائد لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في سلطنة عمان، عن شراكتها مع شركة ويكوم “WeCom” لإطلاق خدمة البدالة الافتراضية، وذلك على هامش معرض “جيتكس 2021” الأسبوع الماضي في مدينة دبي. وتهدف هذه الشراكة إلى تلبية متطلبات الشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع الحكومي بداخل السلطنة، ولا تتطلب الخدمة الجديدة أي معدات في الموقع باستثناء أجهزة الهواتف المكتبية إذا لزم الأمر واتصال آمن بالإنترنت. وتدعم الخدمة أجهزة الحاسب الآلي المحمولة وأجهزة الحاسب الآلي المكتبية والهواتف الذكية.

وتوفر خدمة البدالة الافتراضية للمشتركين التجاريين نموذج الدفع حسب الاستخدام وبالتالي لم تعد تحتاج الشركات إلى الاستثمار مقدمًا في أجهزة البنية الأساسية لخدمات البدالة. ويمكن للمشتركين التجاريين زيادة عدد المستخدمين أو الفروع وخفضها وفقًا لمتطلبات أعمالهم بسهولة ويسر، وتوفر عمانتل الخدمة من خلال محطة واحدة تلبي جميع احتياجات الاتصالات الخاصة بالمشتركين بما في ذلك خدمات الاتصالات وحلول المكالمات الهاتفية المكتبية واستخدام طريقة اتصال خاصة ومختصرة والمكالمات الجماعية والاتصال المتزامن أو التسلسلي وتقنية المؤتمرات إلى جانب حلول تقنية المعلومات التي تعمل على زيادة كفاءة المؤسسة ومضاعفة الإنتاجية.

وتعليقًا على الخدمة الجديدة، قال المهندس بهاء اللواتي، نائب الرئيس لوحدة المشتركيين التجاريين بعمانتل: “سيتمكن المشتركون بخدمة البدالة الافتراضية الجديدة من الارتباط بالبدالة الافتراضية الرئيسية المستضافة داخل السلطنة من خلال تقنية الشبكات الافتراضية الخاصة والاستمتاع بالخدمات الصوتية المكتبية جنبًا إلى جنب مع مزايا البدالة الافتراضية بتكلفة اقل وجودة أفضل. وكما عودنا مشتركينا فإننا نعمل في وحدة تقنية المعلومات والاتصالات بعمانتل على إدخال أحدث التقنيات والحلول المستقبلية إلى السوق العماني من أجل تمكين ومساعدة الشركات المحلية على تعزيز نموها”.

وقال سالم المعمري الرئيس التنفيذي لشركة ويكوم حول الخدمة الجديدة: “تشكل هذه الشراكة مع عمانتل خطوة مهمة لشركة ويكوم لتعزيز مشاركتنا في تطوير الخدمات المقدمة لقطاع الأعمال وتعزيز الخيارات المتوفرة، وتقدم حلولنا للبدالات الافتراضية العديد من المزايا التي تتمثل في المرونة وسهولة الاستخدام إضافة إلى خدمات الدعم ما بعد البيع التي يتوقعها المشتركين التجاريين. نحن على ثقة بأن شراكتنا مع عمانتل مع القاعدة الواسعة التي تمتلكها من المشتركين ستمكننا من خدمة أوسع قطاع من العملاء”.

تعد عمانتل شركة الاتصالات الرائدة في السلطنة والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات حول السلطنة مع تقديم مفهوم جديد للأعمال، وجلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه. واليوم تعمل عمانتل على تحقيق أعلى مستويات من رضا المشتركين بصفتها الشبكة الوطنية الأوسع والأكثر موثوقية، وتؤدي عمانتل دوراً مهماً في توفير الدعم والمساندة لكافة قطاعات المجتمع العماني.