ads
السبت, سبتمبر 13, 2025
  • Login
شؤون عمانية
  • الرئيسية
  • أخبار الوطن
    • محليات
    • مال وأعمال
    • متابعات وتحقيقات
    • الرياضة
  • ثقافة وأدب وفنون
    • عالم الكتب
    • انفوجرافيك
  • مقالات
  • علوم وتكنولوجيا
  • طب وصحة
  • من نحن
  • تواصل معنا
No Result
إظهار جميع النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار الوطن
    • محليات
    • مال وأعمال
    • متابعات وتحقيقات
    • الرياضة
  • ثقافة وأدب وفنون
    • عالم الكتب
    • انفوجرافيك
  • مقالات
  • علوم وتكنولوجيا
  • طب وصحة
  • من نحن
  • تواصل معنا
No Result
إظهار جميع النتائج
شؤون عمانية
No Result
إظهار جميع النتائج

“مدائن” تشرح طريقة التسجيل في مجلس المناقصات لأصحاب المؤسسات الصغيرة

أكتوبر 26, 2021
في محليات
“مدائن” تشرح طريقة التسجيل في مجلس المناقصات لأصحاب المؤسسات الصغيرة
الواتس ابالفيس بوكتويتر

مسقط – شؤون عمانية

نظمت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن”، حلقة عمل بعنوان “آلية التسجيل في مجلس المناقصات”، وذلك في إطار حرص المؤسسة على تعزيز المعرفة لدى أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمتطلبات الحكومة الإلكترونية، وتعريفهم بخدمة إسناد للمناقصات الإلكترونية.

وقد ناقشت الجلسة التي قدّمها كل من المهندس محمد بن حمد الفليتي، كريمة بنت سعود الحسنية، وانتصار بنت سالم الديهنية، مجموعة من المحاور الهامة، أبرزها: التعريف بخدمة إسناد للمناقصات الإلكترونية، وأهدافها ومميزاتها إلى جانب المخطط العام لنظام الخدمة، حيث أوضح المسؤولون في مجلس المناقصات أن النظام عبارة عن خدمة إلكترونية لإدارة المناقصات والمشتريات الحكومية، والتي من شأنها تحقيق كفاءة أعلى من حيث طرح المناقصات والمشتريات ,وتقييمها وإسنادها إلكترونيا، مما يعزز من عناصر الشفافية والدقة في عملية المناقصات والمشتريات (الدورة المستندية) وذلك وفق قانون المناقصات، وتهدف هذه الخدمة إلى تعزيز ورفد منظومة الخدمات الحكومية الحديثة، توفير خدمات و معاملات إلكترونية متاحة على مدار الساعة من أي مكان، تطوير وتحسين مستمر لمواكبة التغيير في بيئة الأعمال، تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للحصول على أعمال وفق قدراتها وتخصصاتها، وإيجاد قاعدة بيانات محدثة ومتكاملة مع الأنظمة الحكومية للجهات المعنية والمختصة، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات تسجيل إلكترونية مبسطة ونظام متكامل مع أنظمة الجهات المختصة، وتوفير تقارير مختلفة متاحة للمستخدمين، وبالتالي وضع تطبيق عملي لتعزيز العلانية وتكافؤ الفرص والمساواة وحرية التنافس. كما أشار المسؤولون خلال حلقة العمل إلى أن خدمة إسناد وجدت للتكامل مع الأنظمة والخدمات الأخرى مثل بوابة الدفع الإلكتروني، استثمر بسهولة، والخدمات التي تقدمها وزارة العمل وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما أنها تتميز بوجود إدارة مركزية لجميع المشتريات الحكومية لتساعد في تحقيق كفاءة أعلى من حيث طرح المناقصات والمشتريات وتقييمها وإسنادها إلكترونياً، مما يعزز من عناصر الشفافية والدقة في عملية المشتريات الحكومية، وأيضا تعد من الحلول التي تناسب متطلبات عملية المناقصات والمشتريات الحكومية التي تحكمها قوانين ولوائح المناقصات (قانون المناقصات ولائحته التنفيذية)، والمساهمة في التحول لاقتصاد المعرفة باستخدام تقنية المعلومات، علاوة على توفير قاعدة بيانات مركزية للمناقصات والمشتريات الحكومية، وتوفير قاعدة بيانات للشركات المسجلة بالأمانة العامة لمجلس المناقصات.

 

 

إرسالمشاركةغرد
الخبر السابق

لتمكين الشباب وتنمية مهاراتهم.. تعرف على مبادرات مركز الابتكار الصناعي

الخبر التالي

لتعزيز التعاون.. وزير الاقتصاد السنغالي يزور شركة أريج للزيوت النباتية

شؤون عمانية

شؤون عُمانية صحيفة إلكترونية مرخصة من وزارة الإعلام، ومختصة بمتابعة الشأن المحلي وقضايا الرأي العام، وتصدر عن النهار للإعلام الرقمي.

الأرشيف

© 2017 - 2024 شؤون عُمانية -جميع الحقوق محفوظة.

No Result
إظهار جميع النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار الوطن
    • محليات
    • مال وأعمال
    • متابعات وتحقيقات
    • الرياضة
  • ثقافة وأدب وفنون
  • مقالات
  • علوم وتكنولوجيا
  • طب وصحة
  • من نحن
  • تواصل معنا

© 2017 - 2024 شؤون عُمانية -جميع الحقوق محفوظة.

Welcome Back!

Login to your account below

Forgotten Password?

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Log In